عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على سعر سبيكة الذهب 50 جرام في مصر اليوم

تحيا مصر

يلجا الكثير من المصريين الي شراء الذهب كوعاء أمن للاستثمار و الادخار حيث يمكن من خلال شراؤه الحفاظ علي قيمة الاموال في ظل التقلبات الاقتصادية التي يواجهها معظم دول العالم، ويعد الجنيه والسبيكة من اكثر أشكال الذهب التي يلجأ المصريين الي شرائها ويعرض لكم تحيا مصر أسعار السبيكة الذهب 50 جرام في مصر اليوم وسعر الجنيه الذهب.

مواصفات السبيكة الذهبية 50 جرام 

تعرف معنا على مواصفات هذه السبيكة الذهبية 50 جرام في مصر اليوم بالتفصيل فيما يلي:

• التصميم: وردة، ملكة، قبة
• نسبة النقاء: 999.9
• الوزن: 50 جرامًا
• العيار: 24 قيراطًا
• المقاس: 47×27
• السمك: 2.06 ملم

سعر سبيكة الذهب 50 جرام في مصر اليوم

ويبلغ سعر سبيكة الذهب 50 جرام من عيار 24اليوم الخميس :144065 جنيه مصري
ويبلغ سعر الجنيه الذهب 18640 اليوم

الذهب يرتفع بفعل بيانات إقتصادية أمريكية

جدير بالذكر ان أسعار الذهب زادت عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء، مع تقييم الأسواق لمسار السياسة النقدية في ظل البيانات الإقتصادية المختلطة.
وإرتفع الدولار ليوسع مكاسبه بعد أن كشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل، عن إرتفاع غير متوقع في عدد فرص العمل المتاحة لتسجل 10.103 مليون فرصة خلال أبريل.

وجاء ذلك بزيادة قدرها 358 ألف فرصة عن الشهر السابق، ومقارنة بتوقعات تسجيل 9.375 مليون فرصة عمل، ما يرجح إتجاه الإحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من التشديد النقدي.

في حين أظهرت بيانات معهد إدارة التوريد، انخفاض مؤشر شيكاغو المركب لمديري المشتريات إلى 40.4 نقطة خلال وهو الشهر التاسع على التوالي من الإنكماش، مقارنة بـ48.6 نقطة المسجلة خلال أبريل، ما جدد مخاوف الركود في أكبر إقتصادات العالم.

التصويت علي مشروع سقف الدين الامريكي

وعلى جانب آخر، من المقرر أن يتم التصويت اليوم على مشروع قانون تعليق سقف الديون في مجلس النواب، بعد إقراره من لجنة القواعد بالمجلس في وقت سابق، في ظل تعثر محتمل مع اعتراض بعض الجمهوريين.

وتحولت الأسواق المالية لترجح اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية المقبل في يونيو، حيث أظهرت أداة "فيد واتش" ارتفاع احتمالية تثبيت معدل الفائدة إلى 67% تقريبًا، في مقابل 33% لرفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5 دولارات لتصل إلى 1982.1 دولار للأوقية.

تابع موقع تحيا مصر علي