عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاصفة ترابية تضرب البلاد.. والأرصاد: مستمرة للغد

تحيا مصر

عاصفة ترابية.. أجواء متقلبة تشدها معظم المحافظات، اليوم الخميس، حيث بدأ اليوم بحرارة مرتفعة للغاية، ثم أمطار في بعض المناطق بالمحافظات، تبعها بعد ذلك عاصف ترابية شديدة.

وقبل العاصفة الترابية، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر توقعات أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابى يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

ارتفاع درجات الحرارة

ويصاحب العاصفة الترابية، ارتفاع شديد لدرجة الحرارة على القاهرة الكبرى طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية  37 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٤٠ درجة مئوية.

كما تشير صور الأقمار الصناعية الي تكاثر السحب المتوسطة والعالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة علي مناطق مختلفة.

الرياح مستمرة للغد

وتستمر هذه الأجواء والعاصفة الترابية، إلى الغد، حيث كشف هيئة الأرصاد: "تبقي هذه الأجواء مستمرة الي الغد حتي يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائيه المؤثرة ".

العاصفة الترابية.. ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية ، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الخميس:  القاهرة العظمى 40  درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى  28 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي