عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«توطين الصناعات المحلية».. توصيات اقتصادية الشيوخ بمجال الصناعة في خطة التنمية لـ 2024

تحيا مصر

تشهد جلسات مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأسبوع المقبل، مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بتشكيلها المنصوص عليه في المادة " 131" من اللائحة الداخلية للمجلس، عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، والتأشيرات العامة المرافقة له.

تحيا مصر

توطين الصناعات المحلية

وأكدت اللجنة في توصياتها الخاصة بمجال الصناعة في التقرير المقدم، دعمها لاستمرار فى سياسة توطين الصناعة خاصة توطين الصناعات المحلية وزيادة المكون الحلى في الصناعة المصرية.

دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 

وأشارة اللجنة إلي ضرورة الاستمرار في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوفير التمويل الميسر من خلال دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير كافة الحوافز الميسرة للعمل ومساعدة القائمين عليها واتاحة فرص التسويق فى الداخل والخارج من خلال تيسير اقامة المعارض محلياً ودولياً لعرض منتجاتهم المتميزة.

حماية المنافسة 

كما أكدت اللجنة علي استمرار دور الدولة فى اجراءات حماية المنافسة ومنع الاحتكار بما يحفز القطاع الخاص والاستثمار الاجنبي المباشر في مجال الصناعة خاصة في ظل المنافسة العالمية ويف ظل التحديات الجسيمة التى تعترى النظام الاقتصادي العالمي.

تابع موقع تحيا مصر علي