عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تطالب المواطنين بالابتعاد عن الأشجار ولوحات الإعلانات حتى يوم السبت

تحيا مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن استمرار سوء الأحوال الجوية سيستمر لغدا الجمعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح المحملة بالأتربة، سيكون على أغلب المحافظات الشمالية ومدن القناة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية وبعض المناطق في القاهرة الكبرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "سرعة الرياح تجاوزت 55 كيلو متر، بالإضافة إلى سحب رعدية، مما عطل الرؤية الأفقية، طبعال درجات الحرارة ستظل مرتفعة غدا وأمطار خفيفة ورعدية، ومع يوم السبت يختلف الجو وتنخفض درجات الحرارة ومتوقع أن تصل 34 على القاهرة الكبرى، مع توقف الأتربة والرياح".

الأرصاد الجوية تطالب المواطنين بالابتعاد عن الأشجار ولوحات الإعلانات حتى يوم السبت

ونصحت مرضى الجيوب الأنفية والشعب الهوائية، بعدم الخروج فى ظل هذه الأجواء، أو ارتداء الكمامات، كما حذرت من الاقتراب من الأشجار والبنايات المتهالكة ولوحات الإعلانات، حتى يوم السبت.

وقبل العاصفة الترابية، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر توقعات أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابى يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

ارتفاع درجات الحرارة

ويصاحب العاصفة الترابية، ارتفاع شديد لدرجة الحرارة على القاهرة الكبرى طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية  37 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٤٠ درجة مئوية.

كما تشير صور الأقمار الصناعية الي تكاثر السحب المتوسطة والعالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة علي مناطق مختلفة.

الرياح مستمرة للغد

وتستمر هذه الأجواء والعاصفة الترابية، إلى الغد، حيث كشف هيئة الأرصاد: "تبقي هذه الأجواء مستمرة الي الغد حتي يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائيه المؤثرة ".

العاصفة الترابية.. ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية ، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

تابع موقع تحيا مصر علي