عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تضرب القاهرة الكبري مع انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن حيث أن هناك استمرار لتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية ومناطق من غرب الدلتا و الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

تحيا مصر 

حالة الطقس الآن

واكدت الأرصاد الجوية، أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربه على المناطق سالفة الذكر مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية .

وتستمر هذه الأجواء معنا حتى يوم غدا .

حالة الطقس فى مصر

وتابعت الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة والرعديه أحيانا على مناطق متفرقة من شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد

نشاط رياح وأتربة 

وجدير بالذكر أنه أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس صباح اليوم مشيرة إلى أن هناك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة وأجواء مغبرة على أغلب الأنحاء أدي الي انخفاض درجة الحرارة 7 درجات في أقل من نصف ساعة؛  بعد أن سجلت القاهرة درجة الحرارة العظمي 39 درجة مئوية أصبحت الآن 32 درجة مئوية طبقا لآخر رصدات محطة ارصاد القاهرة. 

أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابى يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

درجات الحرارة اليوم 

درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية  ٣٧ درجة مئوية .
ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٤٠ درجة مئوية. 

تابع موقع تحيا مصر علي