عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة عن التراخيص.. تحقيقات النيابة في سقوط لافتة إعلانات كوبري أكتوبر بـ القاهرة

لافتة إعلانات كوبري
لافتة إعلانات كوبري أكتوبر

باشرت النيابة العامة في القاهرة، التحقيقات في حادث إنهيار لافتة إعلانات أعلى كوبري 6 أكتوبر في القاهرة، وتحديدا أعلى عزبة أبو حشيش بإتجاه ميدان التحرير.

تحقيقات النيابة في سقوط لافتة كوبري أكتوبر

وتبين من تحقيقات النيابة العامة، أن حادث إنهيار لافتة الإعلانات الضخمة على كوبري 6 أكتوبر، نتيجة إعوجاج قاعدتها الحديدية التي تأثرت بسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التي شهدتها البلاد.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن اللافتة إنهارت على سيارتين ودراجة آلية، ونتج عنها تهشم في السيارتين والدراجة الآلية، وأعمدة الإنارة، كما نتج عنها مصرع شخص وإصابة 4 آخرين جراء الحادث، وتم غلق كوبري أكتوبر بالإتجاهين.

سقوط لوحة إعلانات 

النيابة تعاين موقع سقوط لافتة كوبري أكتوبر

وإنتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح حادث إنهيار لافتة الإعلانات على كوبري أكتوبر، حيث تبين إنهيار اللافتة على سيارتين ودراجة آلية، ومصرع شخص وإصابة 4 آخرين جراء الحادث، حيث تم مناظرة جثمان المتوفي والتصريح بالدفن.

كما أستمعت النيابة العامة في القاهرة، لأقوال المصابين، وكذا مدير الإيرادات والإعلانات في حي حدائق القبة، والذي شهد بأن اللافتة التي إنهارت على كوبري أكتوبر منتهية الترخيص، وأن الجهة الإدارية حررت محضرا بمخالفتها في شهر فبراير الماضي وتم إرفاق صورة من ملف اللافتة.

لافتة إعلانات كوبري أكتوبر

التحقيقات: لافتة الإعلانات منتهية التراخيص

وأمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثمان المتوفي، وتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة لمعاينة الأرض الكائن بها الإعلان محل الحادث، والإطلاع على ملف تراخيص اللافتة المنهارة وفحصه، وبيان مدى سريانه أو إنتهائه وفي الحالة الأولى بيان مدى الإلتزام بأعمال الصيانة باللافتة والمشئول عنها ومدى إجرائها وفق المعايير المحددة بمعرفة الجهة الإدارية.

وفي حالة إنتهاء الترخيص الخاص بلافتة كوبري أكتوبر في القاهرة، بيان المتسبب عن بقاء اللافتة بعد إنتهاء تراخيصها لتحديد المسئول عن الحادث لاتخاذ الإجراءات القانونية قبله، كما إستدعت النيابة العامة مسئولي الوكالة مالكة اللافتة لسئوالهم عنها.

لافتة الاعلانات

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن سقوط لافتة إعلانات ضخمة على كوبري 6 أكتوبر، بسبب حالة الطقس السيء، وإنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ.

وكشفت تحريات الأجهزة بمديرية أمن القاهرة، سقوط لافتة إعلانات ضخمة على كوبري أكتوبر نتيجة إعوجاج في قاعدتها الحديدية، مما نتج عنه توقف الحركة المرورية بالإتجاهين، ومصرع شخص وإصابة 4 آخرين جراء سقوط اللافتة على سيارتين ودراجة آلية.

تابع موقع تحيا مصر علي