عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تستكمل غدا مناقشة قرار إصدار اللائحة النموذجية للمستشفيات على جميع المحافظات

تحيا مصر

 تستكمل  لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور على مهران، غدا الأحد،  مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب نصيف حفناوي بشأن: "مد نطاق تطبيق القرار الو ازري رقم 231 لسنة 2006 بشأن إصدار اللائحة النموذجية لوحدات ومراكز ومستشفيات محافظة المنوفية على جميع المحافظات، بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي

وفي سياق أخر قال الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي ، لبحث الأزمة الراهنة في السودان تؤكد على ثوابت السياسة المصرية الخارجية لحل القضايا الأفريقية والعربية ، موضحا أن ثوابت مصر عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

جهود مصر من أجل إنهاء الأزمة الحالية في السودان الشقيق

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، أن جهود مصر من أجل إنهاء الأزمة الحالية في السودان الشقيق، تتكامل مع مختلف المسارات الإقليمية ذات الصلة، بما فيها الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، كما أنها تستند إلى عدد من المحددات والثوابت، أبرزها ضرورة التوصل لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار؛ ووجوب الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية فى السودان، التي تعد الضمانة الأساسية لحماية الدولة من خطر الانهيار.

وتابع الدكتور على مهران : "مصر تسعى إلى حل من حلول الاتحاد الأفريقي أوالجامعة العربية، ومصر شريك أساسي لكيفية إيجاد حل سوداني سوداني ومصر من أوائل الدول المعنية باستقرار السودان"، لافتا إلى أنه منذ بداية الأزمة مصر تسعى للتنسيق مع دول الجوار ووقف التصعيد لأنه بدون ذلك لن يكون هناك حل سياسي.

مصر تثق فى قدرة الدول الأفريقية

كما أكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، أن مصر تثق فى قدرة الدول الأفريقية فى مواجهة أى أزمات ، وأن الدولة المصرية ستظل داعمة للتنمية لكل الدول الأفريقية.

وأشار النائب  الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ،الى ان قمة مجلس السلم والأمن ركزت على مناقشة سبل خفض التصعيد في السودان، والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية لوقف إطلاق النار وتعزيز الممرات الإنسانية والعودة للحوار السلمي .

تابع موقع تحيا مصر علي