عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: أصبحت عاشقًا لمانشستر سيتي طوال حياتي.. ويمكن الحديث عن الثلاثية الآن

تحيا مصر

تحدث الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن تتويجه وفوزه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مساء اليوم، السبت، على حساب فريق مانشستر يونايتد. 

واستضاف ملعب "ويمبلي" مباراة الفريقين في نهائي كأس الاتحاد لهذا الموسم، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "يمكننا الآن التحدث عن الثلاثية، بالطبع لا يزال يتعين علينا الفوز بدوري أبطال أوروبا، لقد قدمنا أداءً جيدًا لنادينا وجماهيرنا".

وأضاف جوارديولا: "لم أتوقع من مانشستر يونايتد أن يدافع بهذا الشكل، هم يلعبون واحدًا لواحد، وجدنا المزيد من المساحات في الشوط الثاني".

وواصل جوارديولا: "غدًا وفي اليوم التالي يمكنهم الاستراحة والخروج، ثم لدينا ثلاث أو أربع جلسات للتدريب قبل مباراة إنتر ميلان، سنسافر صباح الخميس بعد التدريب".

عشق مانشستر سيتي

وأردف جوارديولا: "كان تحقيق الكأس اليوم مهمًا للغاية بالنسبة لنا، إنها بطولة رائعة للغاية، أنا من مشجعي برشلونة لكنني سأحب هذا النادي لبقية حياتي، أعرف اليوم أننا قدمنا لمشجعينا هدية جيدة للاستمتاع بها ضد جيراننا".

واستمر جوارديولا: "جوندوجان؟ يا له من موسم خاضه، المهارات موجودة، ولكن يمتلك أيضًا العقلية، يلعب مباريات كبيرة كما لو كانت مباريات ودية، يمكنه التعامل مع الضغط".

وأوضح جوارديولا: "جون ستونز لاعب رائع، لقد لعب بشكل جيد مؤخرًا وأعطى الفرصة للعب بهذه الطريقة المعينة، كان كل اللاعبين رائعين". 

رحيل جوندوجان

كما علّق بيب جوارديولا، على مستقبل اللاعب الدولي الألماني إيلكاي جوندوجان، نجم خط وسط الفريق السماوي، مع اقتراب عقده الحالي من النهاية، إذ ينتهي العقد الحالي للاعب الألماني مع بطل الدوري الإنجليزي، في 30 يونيو الجاري. 

ولا يوجد اتفاق بين الطرفين حتى الآن بشأن التجديد، ما أدى إلى ارتباط جوندوجان بخطوة الرحيل والانتقال إلى برشلونة.

وقاد جوندوجان، مانشستر سيتي اليوم السبت، للحصول على كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سجل هدفين خلال الفوز في المباراة النهائية 2-1.

وسُئل جوارديولا عن مستقبل جوندوجان بعد المباراة، ليرد في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "المدير الرياضي لدينا يقوم بذلك، نأمل أن يكون الأمر ناجحًا"، وردًا عما إذا كان يمكن حسم الأمر بنجاح، قال الإسباني: "أتمنى، أتمنى ذلك". 

تابع موقع تحيا مصر علي