عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فنزويلا.. مقتل 12 شخصا علقوا فى منجم للذهب

تحيا مصر

أفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مسؤول فى فرق الإغاثة، بمقتل 12 شخص فى منجم مغلق للذهب فى إل كاياو بجنوب شرق فنزويلا منطقة التعدين والتنقيب عن الذهب. 

تحيا مصر

مقتل 12 شخص علقوا فى منجم ذهب 

وقال الجنرال إدجار كولينا رييس السكرتير العام لأمن المواطنين في ولاية بوليفار لوكالة فرانس برس “حتى اليوم، لدينا 12 متوفى”، مضيفاً أنهم “دخلوا منجم مغلق منذ فترة طويلة”.

وأوضح كولينا رييس إن :"المياه غمرت المنجم بسبب الأمطارمما حرم عمال المناجم من الأكسجين". لافتا إلى أن سبب ذلك نتيجة الفشل في التنفس.

وتابع المصدر نفسه أنه تم انتشال سبع جثث السبت وخمس أخرى الجمعة مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى المشرحة لتحديد هوياتهم.

ويذكر أن عمليات التنقيب عن الذهب والتعدين غير القانوني شائعة فى جنوب فنزويلا، ويعمل عمال هذه المناجم فى أغلب الأحيان فى ظروف صعبة وتقع حوادث بينما تسيطر عصابات إجرامية على جزء كبير من هذا القطاع .

مصرع 233 شخص فى الهند

وفى سياق منفصل، لقي ما لا يقل عن 233 شخصًا حتفهم، وأصيب 900 فى حادث قطار بالهند

وقال كبير أمناء الولاية "براديب جينا" في تغريدةعلي "تويتر"، إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى في الساعات المقبلة، وأضاف "سودهانشو سارانجي"، المدير العام لإدارة الإطفاء في أوديشا، أنه تم انتشال 233 جثة حتى الآن.

وقال وزير السكك الحديدية الفيدرالي أشويني فايشناو في تغريدة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ، إنه تم تعبئة فرق الإنقاذ من بوبانسوار وكولكاتا في أوديشا في ولاية البنغال الغربية.

وقالت القوة الوطنية للاستجابة للكوارث في البلاد إن ثلاثة فرق من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث موجودة في موقع الحادث ، ويتم تعبئة ستة فرق أخرى.وقع التصادم في حوالي الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي (13.30 بتوقيت جرينتش) عندما خرج هووراه سوبرفاست السريع ، الذي كان يسير من بنغالور إلى هوراه ، غرب البنغال ، عن مساره وأصبح متشابكًا مع Coromandel Express ، الذي يمتد من كولكاتا إلى تشيناي ، حسبما قال مسؤولو السكك الحديدية.

وقال رئيس وزراء أوديشا ، نافين باتنايك ، إن أولوية السلطات هي "نقل الأحياء إلى المستشفيات".

القطارات التي تحطمت في بالاسور على بعد حوالي 200 كيلومتر (125 ميلا) من عاصمة الولاية بوبانسوار كانت تسير في اتجاهين متعاكسين.

تابع موقع تحيا مصر علي