عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق فى منجم بـ روسيا وإجلاء أكثر من 200 عامل

منجم- روسيا
منجم- روسيا

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية ، اليوم الأحد، أن  حريق اندلع فى منجم بمنطقة روستوف الروسية، وتم إجلاء أكثر من 200 عامل كانوا بالمنجم. 

تحيا مصر

أمريكا تفرض عقوبات على قطاع التعدين الروسي

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، فرضت عقوبات جديدة على البنوك الروسية واستهداف قطاع التعدين والمعادن الروسي، وذكرت الوزارة في بيان :" إن العقوبات الجديدة، التي أعلنت في الذكرى الأولى للغزو الروسي، تستهدف 22 شخصية روسية و83 كيانا في تحرك قالت واشنطن إنه سيسهم في زيادة عزلة روسيا عن الاقتصاد العالمي". 

وأضاف البيان:" العقوبات المفروضة على روسيا نستطيع أن نرى تأثيرها عليها وعلى إعادة تكوين مخزونها من الأسلحة وفى عزلة اقتصادها". 

وأشار بيان وزارة الخزانة الأميركية أن:" الإجراءات الأحدث تهدف إلى إعاقة قدرة نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على جمع التمويل لدعم الحرب، من خلال استهداف البنوك والشركات المرتبطة بإدارة الثروات والشخصيات فى قطاع الخدمات المالية الروسي".

وول ستريت جورنال تطالب بالإفراج عن صحفى أمريكي معتقل فى روسيا

وفى سياق آخر، طالبت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت بالإفراج الفوري عن مراسلها في موسكو إيفان جيرشكوفيتش الذي اعتقله جهاز الأمن الاتحادي الروسي لاتهامه بالتجسس.

وذكرت الصحيفة فى بيان عبر صفحتها الرسمية على تويتر:" قضية إيفان إهانة شديدة للصحافة الحرة، ويجب أن تثير غضب جميع الأحرار والحكومات فى جميع أنحاء العالم". 

كما طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن من روسيا الإفراج عن الصحفي، فيما دعت الصحيفة إلى طرد سفير موسكو وصحافيين روس من الولايات المتحدة. 

روسيا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي

وفى سياق منفصل، تتولى روسيا، رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بدءا من اليوم ولمدة شهر، ويأتى هذا الإعلان فيما وصفت أوكرانيا هذا القرار بـ" المزحة السيئة". 

وبحسب تقارير إعلامية فمن بين الموضوعات الرئيسية التى سيتم مناقشتها خلال هذه الفترة مخاطر تصدير الأسلحة والتسوية الشرق الأوسطية، ومن المقرر أن يترأس وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف عدداً من الاجتماعات فى مجلس الأمن. 

وفى وقت سابق، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بأنه لا توجد خطط حاليًا لعقد اجتماعات رسمية في مجلس الأمن حول أوكرانيا في أبريل. ومع ذلك، من المرجح أن تعقد اجتماعات بشأن المسألة الأوكرانية على أي حال.

تابع موقع تحيا مصر علي