عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مشوار الأهلي فى دوري الأبطال قبل الصدام أمام الوداد المغربي الليلة

الأهلي
الأهلي

يلتقي النادي الأهلي أمام نظيره فريق الوداد المغربي المقرر إقامته في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولى، "ذهاب" نهائى دوري أبطال أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والوداد المغربي عبر قنوات بي إن سبورتس.

مشوار الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا

فيما واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

وفي دور ربع النهائي فاز الأهلي على الرجاء المغربي 2-0، ثم حضر تعادل الفريقان إيابا بدون أهداف، قبل أن يفوز على الترجي التونسي 3-0 و1-0 في مباراتي الذهاب والعودة بالمربع الذهبي.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي 

حراسة المرمى : مصطفى شوبير - علي لطفي - حمزه علاء.

خط الدفاع : علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - ياسر ابراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط : أليو ديانج - حمدي فتحي - مروان عطية - عمرو السولية - أحمد القندوسي - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم : بيرسي تاو - حسين الشحات - محمود كهربا - محمد شريف - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر.

كولر يفاضل بين علي لطفي ومصطفى شوبير 

يفاضل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بين علي لطفي ومصطفى شوبير من أجل حراسة مرمى الفريق لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويغيب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي الأساسي عن المباراة بسبب إصابته بتمزق في عضلة السمانة، حيث قرر السويسري مارسيل كولر استبعاد الحارس من قائمة الفريق من أجل إراحته للمواجهة القادمة في المغرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي