عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث ميكروباص الأوسطي.. حبس سائق النقل المتسبب في إشتعال الميكروباص ووفاة 8 أشخاص

حادث ميكروباص الأوسطي
حادث ميكروباص الأوسطي

باشرت النيابة العامة في الجيزة، التحقيقات في واقعة إصطدام سيارة نقل بميكروباص على الطريق الدائري الأوسطي بقطاع أكتوبر بمحافظة الجيزة، وإشتعال الميكروباص مما أسفر عنه مصرع 8 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

تحقيقات النيابة في حادث ميكروباص الأوسطي

تلقت النيابة العامة في الجيزة إخطارا من الأجهزة الأمنية في الجيزة، أفاد بوقوع حادث اصطدام سيارة نقل بسيارة ميكروباص على الطريق الدائري الأوسطي، في الإتجاه القادم من أكتوبر للفيوم مما نتج عنه إشتعال النيران في الميكروباص، ومصرع 8 وإصابة 4 آخرين.

وأنتقل فريق من النيابة العامة في الجيزة، لمناظرة 8 جثامين من ضحايا الحادث حيث تبين تفحم أجسادهم تماما جراء الحادث المميت، كما تبين إصابة 4 اشخاص بحروق متفرقة ولا يمكن سؤالهم عن الحادث، كما عاينت مسرح الحادث لإثبات ما به من آثار وتلفيات.

إعترافات سائق النقل في حادث الدائري الأوسطي

وبالتزامن مع تحقيقات النيابة العامة، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على سائق النقل المتسبب في الحادث، وتم عرضه على النيابة العامة في الجيزة، التي وجهت له التسبب خطأ بإهماله ورعونته وعدم إحترازه أو مراعاته للوائح والقوانين في وفاة وإصابة المجني عليهم، فأنكر ما نسب إليه وقرر بأنه تفاجأ بوقوف الميكروباص على جانب الطريق فلم يتمكن من إستخدام مكابح سيارته.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة في الجيزة، أن سائق النقل لا يحمل رخصتي القيادة والتسيير، فطلبت النيابة تحريات أجهزة أمن الجيزة، وأمرت بحبس سائق النقل إحتياطيا على ذمة التحقيقات، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأى مواد مخدرة.

حبس المتسبب في حادث ميكروباص الأوسطي

ووردت تحريات أجهزة أمن الجيزة، التي كشف أن السبب الرئيسي في الحادث هو قيادة المتهم سائق السيارة النقل، مسرعا مما نتج عنه إصطدامه بالميكروباص من الخلف حال توقف قائده به على جانب الطريق لنزول بعض ركابه مما أدى لإنقلابه وإشتعال النيران فيه.

وصرحت النيابة العامة في الجيزة بدفن جثامين الضحايا بعد تحديد هوياتهم مع موالاة الإستعلام عن حالة المصابين، وأنتدبت خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لمسرح الحادث لبيان سبب نشوب الحريق ونقطة بدايته وإنتهائه، كما كلفت مهندس فني بفحص السيارتين محل الحادث ورفع بصمتي الشاسيه والموتور وبيان مدى سلامتهم فنيا للوقوف على أسباب الحادث تحديدا مع إستمرار التحفظ عليهما.

تابع موقع تحيا مصر علي