عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق مباراة الأهلي والوداد المغربي.. حبس وغرامة 30 ألف جنيه لبائعي التذاكر بالمخالفة للقانون

تحيا مصر

منذ الساعات القليلة الماضية بدأت الجماهير تتوافد على استاد القاهرة لمشاهدة مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث رصدت الكاميرات حضور عدد كبير من الجماهير المصرية لمؤازرة النادي الأهلي.

قانون الرياضة تضمن عدة عقوبات تقع على الأشخاص حال مخالفة القواعد والضوابط المحددة، حيث نص القانون على عقوبات رادعة حال القيام ببيع تذاكر المباريات بالمخالفة للقواعد المحددة.

حبس وغرامة 30 ألف جنيه لبائعي التذاكر بالمخالفة للقانون

المادة (89) من القانون نصت على:  يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باع أو تداول تذاكر النشاط الرياضى بالمخالفة للقواعد التى يحددها النظام السياسى للهيئة الرياضية وفقًا لأحكام هذا القانون.

قانون الرياضة نص بالمادة (٨٤): بأن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن أف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية فى أثناء النشاط الرياضى أو بمناسبته.

وتُضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين بها.

ونصت المادة (٨٥): بأن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى دون أن يكون له الحق فى ذلك، وتضاعف العقوبة إذا استخدم العنف أو التهديد لتحقيق ذلك الغرض.

كما نصت المادة (٨٦): بأن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى أو أى هيئة أو منشأة رياضية، ولو فى غير ممارسة نشاط رياضى، إذا كان فى حائزًا أو محرزًا أو متعاطيًا مُسكرًا أو مُخدرًا وحائزًا أو محرزًا ألعابًا نارية أو مادة حارقة أو قابلة للاشتعال سائلة أو صلبة أو أى أداة يكون من شأن استخدامها إيذاء الغير أو الإضرار بالمنشآت أو المنقولات.

تابع موقع تحيا مصر علي