عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائيات الأحد تُبشر جمهور الأهلي قبل موقعة اليوم أمام الوداد

تحيا مصر

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة مواجهة اليوم المرتقبة، التي تجمع النادي الأهلي، بنظيره الوداد المغربي، مساء اليوم الأحد، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي

وتنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد الموافق 4 من يونيو الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

ويخوض الأهلي، النهائي للمرة السادسة عشر في تاريخه، كأكثر أندية القارة خوضًا لنهائي هذا البطولة، كما أنه يتواجد للمرة الرابعة على التوالي، كطرفًا في نهائي البطولة.

على الجانب الآخر، يخوض الوداد، هذا النهائي للمرة السادسة في تاريخه، والثانية له على التوالي.

أرقام الأهلي في نهائيات الأحد

وبما أن المباراة، تُلعب يوم الأحد، حرص تحيا مصر، على تسليط الضوء على نتائج المارد الأحمر، في النهائيات التي يخوضها يوم الأحد، والتي تأتي على النحو التالي:

خاض الأهلي، 7 نهائيات من قبل يوم الأحد، لم يخسر سوى نهائي وحيد، كان عام 1983، أمام فريق أشانتي كوتوكو، وكان هذا أول نهائي يخسره الأهلي في تاريخه.

وفاز الأحمر، في 6 نهائيات لُعبت يوم أحد، كان آخرها فوزه ببطولة عام 2013، على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

أرقام كولر مع الأهلي

وخاض السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر في سبتمبر من العام الماضي،  42 مواجهة بجميع المسابقات، فاز في 31 ، تعادل في 7 مواجهات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات فقط أمام كل من ( ريال مدريد، فلامنجو البرازيلي، صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني).

سجل لاعبو الأهلي في عهد كولر، 78 هدفًا، واستقبلت شباكهم 26 آخرين.

ويخلو سجل كولر، مع الأهلي، من الهزائم في بطولة الدوري، حيث تفوق في 16 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وهو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

كما أنه فاز مع الفريق الأحمر بـ 3 ألقاب قابلة للزيادة، ألا وهم بطولتي السوبر المصري، بطولة على حساب الزمالك بالفوز بثنائية نظيفة، وأخرى على حساب بيراميدز، بالفوز بهدف وحيد، ولقب كأس مصر، بالفوز بثنائية مقابل هدف على حساب الفريق السماوي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي