عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يعرفان طعم الخسارة.. أرقام مبشرة لـ الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

لا يعرف فريقي الأهليي والوداد المغربي، طعم الخسارة، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل الموقعة المرتقبة والتي تجمع بينهما مساء اليوم، في هذا الدور، على استاد القاهرة الدولي.

موعد مباراة الأهلي والوداد

المباراة المنتظرة، ستنطلق صافرة أحداثها في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، الموافق 4 من يونيو الجاري، وسط حضور جماهيري كبير، يصل عدده لنحو 50 ألف متفرج.

ويلعب الأهلي، نهائي دوري الأبطال، للمرة السادسة عشر في تاريخه، والرابعة له على التوالي، والسادسة له آخر 7 مواسم، ليضرب بالأرقام عُرض الحائط.

أما فريق الوداد، فيظهر في النهائي، للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخه، حيث تمكن من حصد 3 ألقاب، خلال 6 نهائيات، من بينهم بطولتين على حساب النادي الأهلي.

ماذا يفعل الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال

الغريب في مشوار الفريقين، في ذهاب نهائي دوري الأبطال، أنهما لم يتذوقا من قبل، مرارة الخسارة في هذا الدور بالتحديد.

فالأهلي، فاز في 3 مباريات، وتعادل في 9 مناسبات، مقابل انتصار وحيد للوداد المغربي، و3 انتصارات.

أرقام كولر مع الأهلي

ويقدم السويسري مارسيل كولر، مستويات مميزة رفقة المارد الأحمر، منذ أن تولى القيادة الفنية للفريق، في سبتمبر الماضي، لذا سنسلط الضوء على أرقامه التعلب السويسري، مع الفريق الأحمر، والتي تأتي على النحو التالي:

وخاض السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر في سبتمبر من العام الماضي،  42 مواجهة بجميع المسابقات، فاز في 31 ، تعادل في 7 مواجهات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات فقط أمام كل من ( ريال مدريد، فلامنجو البرازيلي، صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني).

سجل لاعبو الأهلي في عهد كولر، 78 هدفًا، واستقبلت شباكهم 26 آخرين.

ويخلو سجل كولر، مع الأهلي، من الهزائم في بطولة الدوري، حيث تفوق في 16 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وهو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

كما أنه فاز مع الفريق الأحمر بـ 3 ألقاب قابلة للزيادة، ألا وهم بطولتي السوبر المصري، بطولة على حساب الزمالك بالفوز بثنائية نظيفة، وأخرى على حساب بيراميدز، بالفوز بهدف وحيد، ولقب كأس مصر، بالفوز بثنائية مقابل هدف على حساب الفريق السماوي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي