عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامي: فى آباء بتكره أطفالهم فى الدين بهذه الطريقة

تحيا مصر

قال الدكتور يسري عزام، الداعية الإسلامي إمام مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، إن سيدنا النبي كان يتعامل بالرحمة واللين مع كل الناس سواء فى بيته أو أسرته أو جيرانه أو مع الناس.

وتابع إمام مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "شوفوا كان سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان يتعامل كيف مع السيدة فاطمة الزهراء، شوفوا البنات دى رحمة وبركة البيوت يا بخت اللى يرزق ببنت، سيدنا النبي كان يقف ويقبلها فى  جبينها ويرحب بها ويقول أهلا بأم أبيها".

 داعية إسلامي: فى آباء بتكره أطفالهم فى الدين بهذه الطريقة

واستكمل: "شوف سيدنا النبي كان بيتعلم وكان رئيس الدولة ساعتها وبيقبل الحسين والحسين، فيقف الأقرع بن حابس، ويقول اتقبلوا الأطفال يا رسول الله، إِنَّ لِي عَشرةً مِنَ الْولَدِ مَا قَبَّلتُ مِنْهُمْ أَحدًا، فنَظَر إِلَيْهِ رسولُ اللَّه ﷺ فقَالَ: مَن لا يَرْحَمْ لَا يُرْحَمْ".

وأضاف: "تربية الأولاد على القيم النبوية على مراحل أول سبع سنوات تعليم، وثانى سبع سنوات تربية، وثالث سبع سنوات نصاحبهم، ونحتويهم ونحتضنهم ونكون السند المعين ونكون الصديق الصدوق، ونبين لهم اللى لو عملنا كده هيكون فيها مشكلة، أنا لم أفرض الحجاب على ابنتى ولما وصلت للسن اتحجبت لوحدها، دلوقتى بنشوف ناس بتحجب وتنقب بناتها من عمر خمس سنين، وده بيكرهوها فى الدين".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي