عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف: جماعة الإخوان كانت رافضة لـ ثورة 25 يناير.. وهاجمت الشرطة يوم 28

خالد يوسف
خالد يوسف

قال المخرج، خالد يوسف، عضو مجلس النواب السابق، إن ثورة 30 يونيو، أعلى تجليات إرادة المصريين، مثل تجليات حرب أكتوبر، فهي عنوان لتجمع الشعب المصري، وهو ما بنى عليه مسلسله الأخير الذي أذيع في شهر رمضلن الأخير "سره الباتع"، مضيفًا بأن المصريين عندما يجتمعون على رأي يفعلوا كل شيء.

وأضاف "يوسف"، خلال لقاءه ببرنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي محمد الباز، أنه تكون وعيه بخطر جماعة الإخوان من فترة متقدمة، عندما دخل الانتخابات ضدهم عندما كان طالبًتا في الجامعة، حيث أنه فاز في انتخابات رئاسة اتحاد الطلبة على الإخوان والحزب الوطني، وحدث اشتباك بينهما وكان اشتباك انتخابي فبدأت قراءة أدبيات الإخوان.

خالد يوسف: 30 يونيو عنوان لتجمع الشعب المصري

وأشار المخرج خالد يوسف إلى أنه رصد مصطاح جماعة اإخوتن، خاصة أن كل أدبياتهم تشير إلى أن من دون الجماعة فهو غير مسلم، بالشكل الحاد الذي ذكره سيد قطب في كتاب "معالم الطريق"، الذي ذكرها صراحة، فيما أشارت ممارسات جماعة الإخوان إلى هذا المفهوم.

وبين أنه علاقته بجماعة الإخوان كانت علاقة صراع منذ الجامعة، واستمر هذا الصراع مع دخوله الفن، مشيرًا  إلى أن أي فيلم يتم مهاجمته من الجماعة بدون أي مبرر، ولذلك كان هناك مانشيت بمجلة روزاليوسف "خالد يوسف: أنا مش كافر".

وأوضح أن الإخوان أقاموا مناظرة بيني وبين مفتي الجمهورية نصر فردي واصل، مؤكدًا  أن الإخوان اختلقوا العديد من المعارك معه لتشيت إبداعه.

ولفت عضو مجلس النواب السابق، إلى أن خالد محيي الدين وثق تجربته مع الإخوان في شهادته «الآن أنا أتكلم».

خالد يوسف: جماعة الإخوان كانت رافضة لـ ثورة 25 يناير

وأشار إلى أنه كان هناك اشتباك عنيف مع جماعة الإخوان خلال الانتخابات، وكان من بينهم أقاربه، وكانوا يقفون ضده في الانتخابات، قائلا: "اشتبكت مع عدد من أنصار جماعة الإخوان أثناء الانتخابات ومنهم أقاربي".

ولفت المخرج خالد يوسف إلى أن الإخوان لم يشاركوا في ثورة 25 يناير، وهم من قالوا ذلك بكل صراحة، مؤكدًا أن من استخدم العنف في الثورة من خلال عدد من “الموتسيكلات” التي هاجمت الشرطة.

وتحدث عن أن اجتماع البرلمان الشعبي قبل ثورة يناير حضره عدد من قيادات جماعة الإخوان، وعلى رأسهم محمد البلتاجي، مشيرًا إلى أن البرلمان الشعبي دعا إلى دعوة الشباب الذي دعا إلى ثورة يناير، إلا أن محمد البلتاجي أعلن أن مكتب الإرشاد لن يشارك.

تابع موقع تحيا مصر علي