عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 60 سفينة.. روسيا تبدأ مناورات عسكرية فى بحر اليابان

البحرية الروسية
البحرية الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن قوات أسطول المحيط الهادئ بدأت مناورات عسكرية فى مياه بحر اليابان وبحر أوخوتسك. 
تحيا مصر

البحرية الروسية تبدأ مناورات فى بحر اليابان

وذكرت وزارة الدفاع الروسية: إن المناورات جاءت وفقا لخطة تدريب هيئة أركان القيادة والسيطرة العسكرية لقوات أسطول المحيط الهادئ، في الفترة من 5 إلى 20 يونيو، في مياه بحر اليابان."

وأضاف بيان الوزارة أن:" أكثر من 60 سفينة حربية روسية وسفينة دعم، ونحو 35 طائرة بحرية وأكثر من 11 ألف جندي من القوات البحرية يشاركون فى تدريبات عسكرية".

وأوضح البيان أنه:" فى سياق الإجراءات العملية، ستقوم المجموعات التكتيكية البحرية إلى جانب الطيران البحري، بالبحث عن غواصات العدو الوهمية وتعقبها، وإجراء تدريبات قتالية على الأهداف الأرضية والجوية، إلى جانب إطلاق الصواريخ والمدفعية والتدريبات التى تتعلق بالإمدادات اللوجستية للقوات فى البحر".

هجوم روسي على المطارات العسكرية الأوكرانية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن قواتها شنت أمس هجوم باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو على أهداف فى مطارات عسكرية أوكرانية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة مواقع قيادة ونقاط رادار ومعدات طيران أوكرانية، إضافة إلى مرافق تخزين أسلحة وذخائر.

وفى وقت سابق، أعلنت السلطات الموالية لروسيا فى شبه جزيرة القرم، بإسقاط مسيرة فى منطقة دزانكوي بالقرم.

وقال أوليج كريوتشكوف، المستشار في الإدارة التي عينتها موسكو في شبه جزيرة القرم في منشور له على تيلجرام: "ثمة أضرار لحقت بالنوافذ في عدة منازل بإحدى المناطق السكنية جراء هذا الحادث".

وشبه جزيرة القرم هى منطقة أوكرانية ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014، ومنذ شنت روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، وقع عدد من الهجمات على الجزيرة أبرزها تفجير جسر القرم وهو أكبر جسر فى روسيا وجاء ذلك تزامناً مع عيد الميلاد الروسي فلاديمير بوتين، وردت روسيا على هذا العملية الأوكرانية، بشن هجوم مكثف على العاصمة الأوكرانية كييف.

تابع موقع تحيا مصر علي