عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهند.. إسقاط طائرة باكستانية بدون طيار في البنجاب

مسيرة
مسيرة

أعلن المتحدث باسم قوات أمن الحدود الهندية، اليوم الإثنين، إسقاط طائرة باكستانية بدون طيار بالقرب من الحدود الدولية فى قطاع "أمريستار" بمنطقة البنجاب. 
تحيا مصر

إسقاط مسيرة باكستانية فى الهند

ويذكر أن منطقة "البنجاب" تشترك فى جبهة طولها أكثر من 500 كيلومتر مع باكستان تحت حراسة قوات أمن الحدود. 

الجدير بالذكر أن بعض عصابات المخدرات والأسلحة تستخدم الطائرات بدون طيار "المسيرات"  والمركبات الجوية غير المأهولة في العبور من باكستان إلى الهند محملة بالمخدرات والأسلحة وحمولات الذخيرة.

للمرة الثانية.. انهيار جسر عملاق فى الهند

وفى سياق آخر، انهار جسر تحت الإنشاء في ولاية بهار شرقي الهند، للمرة الثانية خلال عام، بعدم سقط فى أبريل الماضي وأعيد بناؤه. ويأتي هذا الحادث بعد أيام من حادث القطار المروع الذي وقع فى الهند وأسفر عنه مقتل أكثر من 288 شخص وإصابة أكثر من 900 آخرين.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي فى الهند، مقاطع فيديو توثق لحظة الانهيار للجسر العملاق.

وأظهرت مقاطع الفيديو الجسر وهو يسقط فى المياه، بينما تتصاعد سحب من الغبار إلى الأعلى، بينما كان عدد من المشاهدين يوثقون لحظة الانهيار بكاميرات الهاتف.

وأثار انهيار الجسر المسمى "أغواني سلطان غانج" في نهر غانج، جدلا حول الفساد ومدى تأثيره على البنية التحتية في البلاد.

وفى السياق ذاته، دعا المسؤول الكبير فى حزب "بهارتيا جناتا" الحاكم، المسؤولين المحليين فى المنطقة إلى تقديم استقالهم، وعلى رأسهم رئيس الوزراء فى حكومة الولاية نيتش كومار. 

ودشن الجسر الأول فى سنة 2015، ثم أصبح جاهزاً أمام حركة المرور بحلول عام 2020، قبل أن ينهار فى نوفمبر 2022 بحادث أسفر عن مقتل شخص.

تابع موقع تحيا مصر علي