عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفغانستان.. نقل 60 طالبة إلى المستشفى بعد تعرضهم للتسمم

طالبات أفغانيات
طالبات أفغانيات

أعلنت الشرطة الأفغانية، اليوم الإثنين، إن نحو 60 طالبة أفغانية تم نقلهم إلى المستشفى بعد تعرضهم للتسمم فى مدرستهم بشمال أفغانستان. 

تحيا مصر

نقل 60 طالبة إلى المستشفى بعد تعرضهم للتسمم

وذكر المتحدث باسم شرطة ساريبول: "دخل مجهولون مدرسة للبنات في منطقة سانشراك، وسمموا الفصول وعندما دخلت الفتيات للفصول تسممن"، لكنه لم يخض في تفاصيل عن المادة المستخدمة أو من يشتبه في مسؤوليتهم عن الواقعة.

وأضاف المتحدث إن:" تم نقل الفتيات إلى المستشفى، لكن حالتهم جيدة"، لافتا إلى أن السلطات لم تلق القبض على أي شخص.

وقعت الهجمات في ولاية سار إي بول يومي السبت والأحد.

إصابة 80 طالبة بالتسمم فى أفغانستان

وأوضح محمد رحماني، رئيس إدارة التعليم بالمقاطعة، أن قرابة 80 طالبة تعرضن للتسمم في منطقة سانجشاراك، حيث أصيبت 60 طالبة بالتسمم في مدرسة نسوان كابود آب، وأصيبت 17 طالبة أخرى بالتسمم في مدرسة نسوان فايز آباد.

وقال رئيس إدارة التعليم:"كلتا المدرستين الابتدائيتين قريبتان من بعضهما البعض وتم استهدافهما واحدة تلو الأخرى. نقلنا الطالبات إلى المستشفى وجميعهن الآن بخير"

وأضاف رحماني أن تحقيقات الدائرة لا تزال جارية، لكن التحقيقات الأولية أظهرت أن شخصا لديه ضغينة دفع لطرف ثالث لتنفيذ الهجمات.

لم يقدم أي معلومات عن كيفية تسمم الفتيات أو طبيعة إصاباتهن. ولم يذكر رحماني أعمارهن لكنه قال إنهن كن في الصفوف من الأول إلى السادس.

ويذكر أنه فى نوفمبر الماضي، تعرضت إيران هي الأخرى لموجة تسمم، وقعت غالبيتها في مدارس البنات عندما شكت آلاف الطالبات من شعورهن بالغثيان عقب تعرضهن لأبخرة ضارة.ولم ترد أي معلومات حول الجهة المتسببة في هذه الحوادث أو ما إن كانت قد استخدمت مواد كيميائية.

تابع موقع تحيا مصر علي