عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الـ 12.. البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد فى 14 يونيو

البرلمان اللبناني
البرلمان اللبناني

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى جلسة لانتخاب رئيس للبلاد يوم الأربعاء في 14 يونيو الجاري. ويأتي هذا بعد أن عقد البرلمان اللبناني 11 جلسة لاختيار رئيس جديد للبلاد فى خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 18 يناير وانتهت جميعها بالفشل والتوصل لاتفاق لاختيار رئيس جديد للبلاد. 

تحيا مصر

مجلس النواب اللبناني يدعو إلى جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد

وأعلن عدد من أحزاب المعارضة، ونواب مستقلين، أمس الأحد، ترشح الوزير السابق، جهاد أزعور، لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن النائب مارك ضو، قال إننا توصلنا نتيجة الاتصالات المكثفة على اسم جهاد أزعور كأسم وسطى، لافتا إلى أنه لن يكون مرشح المعارضة فقط وليس مرشح حصري لأي من الكتل.

من ناحية أخرى، قال ميشال معوض، إن المسؤولية الوطنية تتطلب التفاعل إيجاباً مع التقاطعات التى أوصلت لمرشح هو جهاد أزعور وهو مرشح مقبول وقادر أن يمثل مصالح اللبنانيين ويحمي لبنان من مزيد من الانهيار والهيمنة.

تسمم 80 طالبة فى أفغانستان

وفى سياق منفصل، أعلنت الشرطة الأفغانية، اليوم الإثنين، إن نحو 60 طالبة أفغانية تم نقلهم إلى المستشفى بعد تعرضهم للتسمم فى مدرستهم بشمال أفغانستان. 

وذكر المتحدث باسم شرطة ساريبول: "دخل مجهولون مدرسة للبنات في منطقة سانشراك، وسمموا الفصول وعندما دخلت الفتيات للفصول تسممن"، لكنه لم يخض في تفاصيل عن المادة المستخدمة أو من يشتبه في مسؤوليتهم عن الواقعة.

وأضاف المتحدث إن:" تم نقل الفتيات إلى المستشفى، لكن حالتهم جيدة"، لافتا إلى أن السلطات لم تلق القبض على أي شخص.

وقعت الهجمات في ولاية سار إي بول يومي السبت والأحد.

وأوضح محمد رحماني، رئيس إدارة التعليم بالمقاطعة، أن قرابة 80 طالبة تعرضن للتسمم في منطقة سانجشاراك، حيث أصيبت 60 طالبة بالتسمم في مدرسة نسوان كابود آب، وأصيبت 17 طالبة أخرى بالتسمم في مدرسة نسوان فايز آباد.

تابع موقع تحيا مصر علي