عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بديل للفاتورة التقليدية.. المصرية للاتصالات تحول خطوط التليفون الأرضي لنظام الدفع المسبق

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

تبدأ الشركة المصرية للاتصالات، خلال المرحلة المقبلة، في تغيير نظام الدفع بالنسبة للتليفون الأرضي، وذلك عبر تحويل عملاء التليفون الأرضي الأرضي، إلى نظام الدفع المسبق، وذلك بدلا من نظام الفاتورة التقليدية.

وبحسب المعلومات، فإن نظام الدفع المسبق، سيكون  من خلال رسالة يتلفاها العميل تخبره بالتحول إلى النظام الجديد، وتشرح كيفية التعامل معه.

نظام الدفع المسبق إجباري

القرار الجديد، بحسب مسؤولين بالشركة المصرية للاتصالات، سيكون إجباريًا على جميع العملاء، حيث يكون بنظام الدفع المسبق وليس الفاتورة التقليدية.

ويطبق القرار الخاص بتحويل نظام الدفع للتليفون الأرضي، على 11 مليون عميل، وذلك بشكل تدريجي، تمهيدا لتعميم التجربة على كافة الخطوط الأرضية، وتم تحويل 2 مليون عميل منهم إلي النظام المسبق للدفع.

الهدف من القرار

وجاء الهدف من قرار تحويل الهاتف الأرضي لنظام الدفع المسبق، بحسب ما أوضحت الشركة المصرية للاتصالات ليمنح العميل المزيد من القدرة على التحكم في استهلاكه، وذلك بدلًا من الخط المفتوح والفاتورة ربع السنوية التقليدية، والتي قد تكون قيمتها مفاجأة للعميل.

كما يهدف كذلك إلى المساهمة في تحويل الخطوط الأرضية للنظام الجديد في تسريع خطوات تنفيذ الفاتورة المتكاملة، التي يمكن للعميل أن يستخدمها لتوحيد انفاقه على جميع خدمات الاتصالات من محمول وأرضي وإنترنت فائق السرعة في فاتورة واحدة متكاملة.

إيرادات الشركة المصرية للاتصالات

في سياق متصل، فقد أعلنت المصرية للاتصالات، ، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، وكانت أهم مؤشرات نتائج أعمال الربع الأول 2023 ارتفاع إجمالى الإيرادات المجمعة إلى 14 مليار جنيه محققا نموا 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في إيرادات جميع وحدات الأعمال، خاصة وحدات أعمال الجملة التي ساهمت بنسبة 70% من إجمالى النمو. مدعومة بالنمو في إيرادات البنية التحتية بنسبة 86% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وكذلك النمو في إيرادات الخدمات المقدمة بالدولار.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها، حيث ارتفع عدد مشتركى الهاتف الثابت وعدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 5% و7% على الترتيب، بينما ارتفع عدد مشتركى خدمات المحمول ليصل لـ 12.4 مليون عميل محققا نسبة نمو قدرها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي