عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليمات لطلاب الثانوية العامة 2023.. خلى بالك وانت بتحل الأسئلة الاختيارية والمقالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. اقترب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمى والأدبي والتى من المقرر أن تنطلق يوم 12 يونيو الجارى حسب الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وسيكون الامتحان عن طريق الاوبن بوك والأسئلة ستكون عن طريق البابل شيت وجزء من الأسئلة المقالية.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية والمقالية وهي كالتالي:-

- يجب قبل أن يبدأ الطالب فى إجابة اى سؤال ان يكتب البيانات فى ورقتى الإجابة ثم البدء فى الإجابة سواء الاختيارية أو المقالية، وتشمل البيانات الاسم ورقم الجلوس واسم الإدارة التعليمية والمدرسة ورمز نموذج الامتحان بطريقة صحيحة على أن يكون الكتابة بقلك جاف وبخط واضح ورقم النموذج هو أما " أ - ب - ج - د".

 امتحان الثانوية العامة سيكون مكون من جزئين الأول الخاص بالبابل شيت وهى الأسئلة الموضوعية وجزء خاص بالأسئلة المقالية.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023

- بالنسبة للأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة 2023 يتم إجابتها فى نموذج البابل شيت عن طريق اختيار الإجابات عن طريق تظليل الدائرة التى تناظر السؤال الموجود فى ورقة الأسئلة داخل كراسة البابل شيت،وأن تصميم ورقة البابل شيت تنقسم إلى أ - ب - ج - د" بالنسبة للمدارس العربى وaوbوcوd" بالنسبة لطلاب مدارس اللغات.

- يجب كتابة وتظليل رقم الجلوس فى امتحانات الثانوية العامة بطريقة صحيحة فى الخانات الموجودة على نموذج البابل شيت،لانه التظليل مهم أثناء التصحيح،ويتم تسجيل رقم الجلوس من الشمال إلى اليمين،ويجب أن يتم تظليل الدائرة الدالة على الإجابة الصحيحة بشكل كامل ولن يعتد باى علامات أخرى داخل كراسة البابل شيت ويتم التظليل بالقلم الجاف الأزرق.

 - يمنع استخدام قلم الكركتور لشطب الإجابة، وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى اختيار أو تظليل دائرة أخرى يقوم بوضع علامة إكس على الدائرة التى اختارها ويقوم بتظليل دائرة أخرى الدالة على الإجابة الصحيحة،وفى حالة ترك دائرتين مظللتين يتم حرمان الطالب من درجة السؤال.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة

- وفيما يخص الأسئلة المقالية تتكون الورقة من جزئين الأول يحمل بيانات الطالب وجزء من كراسة الإجابة مخصص للإجابة عن الأسئلة، وغير مصرح بإجابة اى سؤال من الأسئلة المقالية فى غير المكان المخصص له كما يمنع الإجابة على ظهر الورقة أو فى كراسة الأسئلة كما أن المواد  غير المضافة للمجموع لا يوجد فيها أسئلة مقالية فجميعها اسئلة اختيارية ومن ثم يتسلم الطالب ورقة بابل شيت فقط.

قبول اعتذارات المعلمين فى امتحانات الثانوية العامة

وفى ذات السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم ١٢ يونيو المقبل ، وذلك بعد غد الاثنين الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٣.

كما تعلن الوزارة عن فتح باب قبول اعتذارات المعلمين، خلال الفترة من ٦ يونيو حتى ٨ يونيو الجاري، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي