عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: أمن منطقة الشرق الأوسط تخدم مصلحنا.. ولن نسمح إيران بامتلاك سلاح نووي

وزير الخارجية الأمريكى
وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أن أمن منطقة الشرق الأوسط يخدم مصالح الولايات المتحدة، وجاء ذلك فى كلمة  له أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية.

تحيا مصر

بلينكن: جميع الخيارات مطروحة لضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن:"حل الدولتين ضروري للحفاظ على هوية إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية"

وأكد بلينكن فى كلمة له: نسعى لتطوير منظومات دفاعية مع إسرائيل لتمكينها من الدفاع عن نفسها"، مطابباً بخفض التصعيد وتعزيز التعاون الأمني وتحسين الحياة للشعب الفلسطيني

بلينكن: هدم منازل الفلسطينيين يدمر فرص حل الدولتين

وحول الملف النووي الإيراني قال الوزير الأمريكي أن:"إيران تظل أكبر تهديد لإسرائيل ولا يمكن أن تحوز سلاحا نوويا" لافتا إلى أن:" جميع الخيارات مطروحة لضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي"، مشيراً إلى أن النظام الإيراني يدعو دائماً إلى محو إسرائيل من على الخريطة.

مؤكداً أن:"ضم الضفة الغربية والإخلال بالوضع الراهن للمواقع المقدسة وهدم منازل الفلسطينيين يدمر فرص حل الدولتين".

رئيس البرلمان الإسرائيلي يزور المغرب

وفى سياق آخر، أعلن البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" ، اليوم الإثنين، أن رئيس البرلمان أمير أوحانا، سيقوم بزيارة رسميا إلى المغرب. 

ووفق موقع  i24Newsالعبري فمن المقرر أن يلتقى رئيس الكنيست خلال الزيارة برئيس البرلمان المغربي رشيد طالبي العلمي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية المغربية وأعضاء آخرين فى البرلمان المغربي. 

ومن المقرر أيضا أن يدلي أوحانا والعلمي بتصريحات للصحافة، كما سيوقعان مذكرة تفاهم رسمية تهدف إلى تطوير التعاون البرلماني من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال رئيس الكنيست:" الزيارة ممكنة بفضل القيادة الرائدة لملك المغرب محمد السادس"، مضيفاً:" حلم السلام مع الدول الإسلامية لطالما كان يخيم على قلوبنا ومدى ملائمة ذلك من بين كل البلدان".

تابع موقع تحيا مصر علي