عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تستهدف 7 أشخاص.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

أمريكا -روسيا
أمريكا -روسيا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة فرضت حزمة جديدة من العقوبات على روسيا. 

تحيا مصر

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

وأضافت الخزانة الأميركية عبر موقعها أن :" العقوبات تستهدف 7 أفراد روس وكيان روسياً واحداً".

ومنذ أن بدأت روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، قامت الدول الأوروبية برعاية الولايات المتحدة بفرض حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية فى محاولة للضغط على روسيا لوقف العملية العسكرية وسحب قواتها من أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن قوات أسطول المحيط الهادئ بدأت مناورات عسكرية فى مياه بحر اليابان وبحر أوخوتسك.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية: إن المناورات جاءت وفقا لخطة تدريب هيئة أركان القيادة والسيطرة العسكرية لقوات أسطول المحيط الهادئ، في الفترة من 5 إلى 20 يونيو، في مياه بحر اليابان."

وأضاف بيان الوزارة أن:" أكثر من 60 سفينة حربية روسية وسفينة دعم، ونحو 35 طائرة بحرية وأكثر من 11 ألف جندي من القوات البحرية يشاركون فى تدريبات عسكرية".

وأوضح البيان أنه:" فى سياق الإجراءات العملية، ستقوم المجموعات التكتيكية البحرية إلى جانب الطيران البحري، بالبحث عن غواصات العدو الوهمية وتعقبها، وإجراء تدريبات قتالية على الأهداف الأرضية والجوية، إلى جانب إطلاق الصواريخ والمدفعية والتدريبات التى تتعلق بالإمدادات اللوجستية للقوات فى البحر".

أوكرانيا: نواصل التقدم فى باخموت

وفى آخر التطورات فى الساحة الميدانية الأوكرانية، أعلنت كييف أنها تواصل التقدم في محيط مدينة باخموت التي شهدت معارك طاحنة على مدى أشهر.

وأكد قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الاثنين، أن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت. مضيفاً أن القوات الأوكرانية نجحت فى تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة. 

يشار إلى أن باخموت شهدت لمدة ما يقارب 8 أشهر معارك بين القوات الأوكرانية وقوات فاجنر الروسية، حتى وصفت بـ"مفرمة اللحم" لكثرة الخسائر البشرية التي مني بها الطرفان.

تابع موقع تحيا مصر علي