عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماراثون البيت الأبيض.. مايك بنس يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

 مايك بنس - ترامب
مايك بنس - ترامب

أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بنس، ترشحه رسميًا للانتخابات المقررة في 5 نوفمبر 2024.

تحيا مصر 

نائب ترامب يعلن ترشحه للرئاسة الأميركية 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن مايك بنس قدم أوراقه يوم الإثنين، للإعلان عن حملته الانتخابية للرئاسة في عام 2024، مما شكل تحديًا لرئيسه السابق دونالد ترمب.

وأضافت الوكالة، أن: "بنس سيطلق رسميا حملته لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي من خلال فيديو دعائي وحفل في ولاية أيوا يوم الأربعاء المقبل”.

وفي في فبراير الماضي، كانت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي أعلنت ترشحها للرئاسة الأمريكية، في الانتخابات المقامة العام المقبل.

وسيبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من العمر 82 عاما، عندما يتم تنصيبه لولاية ثانية، في حال فوزه، و86 عاما بحلول نهاية فترة وجوده في المنصب، بينما سيكون ترامب في الـ77 من عمره في حال عودته إلى البيت الأبيض.

بايدن يعلن ترشحه للرئاسة الأميركية 

وخلال الآونة الأخيرة أعلن عدد من الشخصيات الأمريكية الترشح للرئاسة الأمريكية  من بينهم الرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن الذي أكد أنه سيخوض من جديد الانتخابات الرئاسية 

وإلى جانب بايدن أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  خوضه الإنتخابات الرئاسية. 

وضمن المرشحين للانتخابات الرئاسية، حاكم فلوريدا والعضو السابق فى الكونجرس رون ديسانتيس، وأكتسب شعبية كبيرة نظراً لسياسته التى تبناه بشأن رفضه إغلاق الاقتصادى خلال وباء كورونا، إلى انه لديه مواقف متشددة تجاه الهجرة كم أنه يرفض تقييد حمل الأسلحة. كما يحظي رون ديسانتيس بتأييد كبير من جانب عدد من الممولين للانتخابات مثل روبرت ميردوخ مالك قناة "FOX News" الداعمة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مما يجعله فى منافسه مع الأخيرة. 

الجهموري مايك بومبيو، وزير الخارجية الأسبق فى عهد ترامب ورئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية ، إذ سبق أن أعلن بومبيو عن خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

الجمهوري جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي في عهد ترامب، وهو السفير الأمريكي السابق لدى الولايات المتحدة وسبق أن أكد على اعتزامه الترشح للرئاسة الأمريكية لمنافسة الرئيس السابق دونالد ترامب.

تابع موقع تحيا مصر علي