عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل الأهلي أمام الأندية المغربية خارج الديار؟

تحيا مصر

يستضيف ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، مواجهة نارية تجمع يين كلًا من الأهلي، والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 200/2023، مساء الأحد المقبل.

موعد مباراة الأهلي والوداد

وتنطلق مواجهة الفريقين المرتقبة في النهائى، في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب مركب الخامس.

وكان قد حسم المارد الأحمر، نتيجة مباراة الذهاب، بفوزه بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغربية

ولا يملك الأهلي، أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته أمام الأندية المغربية، حيث خاض أمامهم 14 مواجهة، فاز فقط في مواجهتين، تعادل في 6 مواجهات، وخسر في مثلهم.

سجل لاعبو الأهلي، 10 أهداف، وسكنت شباكه 14 آخرين، وخرج بشباك نظيفة في 4 مواجهات.

آخر مواجهة للأهلي، على ملعب مركب الخامس، تلقى الأهلي خسارة بهدفين دون رد، أمام فريق الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا من الموسم الماضي.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي