عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيناريوهات تُتوج الوداد بطلًا لـ إفريقيا على حساب الأهلي

تحيا مصر

ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة، وعلى وجه التحديد محبي الكرة الإفريقية، قمة عربية خالصة، ستجمع بين الأهلي ونظيره الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد 

وتنطلق المباراة المرتقبة، في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري، ويحتضن استاد مركب محمد الخامس هذا اللقاء.

وحسم الأهلي، نتيجة لقاء الذهاب لصالحه، بالفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أول أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي.

سيناريوهات تُتوج الوداد بطلًا لـ إفريقيا

وعلى الرغم من الهزيمة التي تلقاها فريق الوداد، إلا أن مهمته باتت أسهل بكثير، خاصة أنه سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور، كي يفوز بالمباراة ويُتوج باللقب الرابع في تاريخه، والثالث على حساب النادي الأهلي.

يحتاج الفريق المغربي، لتسجيل هدف وحيد، حتى يتمكن من التتويج باللقب الإفريقي، كما أنه إذا استقبل هدفًا، سيكون بحاجة لتسجيل أكثر من هدفين، حتى يحسم اللقاء لصالحه.

أما النادي الأهلي، فنتيجة التعادل سواء السلبي أو الإيجابي، تكفيه للخروج لبر الأمان والتتويج بلقبه الإفريقي رقم 11 في تاريخه.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي