عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل نهائي دوري الأبطال.. ما هي نتائج الأهلي أمام الوداد على ملعبه؟

تحيا مصر

يحل فريق كرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، ضيفًا ثفيلًا على نظيره الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد 

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل، على استاد مركب محمد الخامس، وسط ترقب من بين كلا الجمهورين، سواء المصري أو المغربي.

وكان قد تفوق المارد الأحمر، بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، وسجل الهدفين كلًا من بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم كهربا.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد على ملعب مركب الخامس

سبق وخاض الأهلي، 6 مواجهات أمام فريق الوداد المغربي، على ملعب الأخير، فاز الأحمر في مواجهتين، وخسر 3 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد.

آخر لقاءين للأهلي أمام الوداد على هذا الملعب، شهد تفوق الأهلي، بثنائية نديفة، في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2020.

والمباراة الثانية والأخيرة التي جمعت بينهما على الملعب ذاته، تفوق فيها الفريق المغربي، بثنائية نظيفة، وتُوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على حساب الأهلي.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

واستهل النادي الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام الاتحاد المنستيري، وصيف النسخة الماضية من الدوري التونسي، في قمة مباريات دور الـ32، وفاز بطل مصر ذهابا وإيابا 1-0 و3-0.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع  المارد الأحمر على رأس المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني،  ليحل وصيفاً و يتأهل إلى دور الثمانية.

وحقق المارد الأحمر الفوز علي فريق القطن 3-0 و4-0 وعلى الهلال السوداني بنتيجة ثلاث أهداف دون رد ، بينما خسر من الأخير بهدف دون رد، وتعثر أمام صن داونز مرتين، أولهما بالتعادل 2-2 على ملعبه ثم الخسارة 2-5 في جنوب أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي