عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: الأهلي أفضل من الوداد.. وشريف الأنسب لقيادة الهجوم

محمد شريف وكهربا
محمد شريف وكهربا

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن النادي الأهلي هو الأفضل فنيًا أمام الوداد المغربي، مطالبا الجماهير الأهلاوية بضرورة الدعم واستمرار المساندة حتى يوم المباراة القادمة، مشيرا إلى أن اللاعبين لن تتأثر بالجماهير لأنهم سبقوا ولعبوا كثيرًا أمام اعداد كبيرة في المغرب.

الأهلي أفضل من الوداد المغربي من الناحية الفنية 

وقال الحديدي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "باملاك تيسيما من الحكام الجيدين، وقادر على الخروج بلقاء الأهلي والوداد بدون أخطاء تمامًا".

وأضاف: "مختلف مع عصام عبدالفتاح بشأن طرد يحيى عطية الله، اللاعب أخطأ وكان يستحق بطاقة حمراء، حكم النهائي معتز الشلماني أخطأ بدون نقاش".

وتابع: "لا اعتقد أن هناك تغييرات في تشكيلة الأهلي، ومارسيل كولر لم يكن غاضبا بعد لقاء الذهاب، والفريق قدم مستوى جيد، وبالنسبة لي قد يشارك محمد شريف على حساب كهربا لانه يتحرك بشكل جيد وهو لاعب سريع ويتحرك في المساحات، رغم ان كهربا يمتاز أيضا بالمهارة العالية والقدرة على التحرك السليم".

وزاد: "من الممكن مشاركة شريف أساسيا فيما يتواجد كهربا خلال الشوط الثاني، الذي سيحتاج إلى خبرات كبيرة، والوداد كان يلعب بشكل دفاعي كبير أمام الأهلي، ومدرب الفريق المغربي كان يلعب (مان تو مان) واغلاق المساحات على مروان عطية وظهيري الأهلي".

وأكمل: "أفضل سيناريو للأهلي هو احراز هدف التقدم منذ البداية، وطول ما المباراة 0-0 فأنها غير مضمونة، لكن ما اطمئن له هو الجودة الدفاعية للأهلي في المباريات، والرهان على التركيز طوال الوقت، وطالما الأهلي لديه المبادرة فأن الوداد لن يستطيع الوصول لمرمى الفريق الأحمر".

وتابع: "دائما الرعاة يذهبون للأندية الشعبية، وبالتالي المعلن يبحث عن الجمهور، ولن يذهب لنادي شركة أو مؤسسة، لابد أن يتم النظر في قوانين الرياضة، ويتم تسمية الاستادات بأسماء الرعاة".

وأضاف: "كريم بنزيمة هو صاحب البالون دور الأخيرة، بما يعني أنه افضل لاعب في العالم، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الكرة العربية أن يأتي إلينا لاعب كبير بحجم مهاجم ريال مدريد السابق".

وواصل: "الاندية السعودية ستجلب لاعبين عالميين، وكل الفرق ستضم نجومًا كبيرة في الموسم المقبل، وكل الأندية هناك أصبحت ملكية استثمارية، لأنهم يريدون رفع مستوى الدوري السعودي، وهناك قنوات عديدة ستنقل البطولات هناك في الموسم المقبل، بل أن النصر سيخوض جولات في عدة دول بسبب رونالدو".

تابع موقع تحيا مصر علي