عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيناريوهات تُتوج الأهلي بطلًا لـ إفريقيا على حساب الوداد المغربي

الأهلي
الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب بين النادي الأهلي وفريق الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 فيما واقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعدما تغلب على الوداد المغربي 2-1 في ذهاب النهائي الأفريقي.

ويخوض النادي الأهلي إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب يوم الأحد المقبل على استاد محمد الخامس، وبات المارد الأحمر أمام 4 سيناريوهات من أجل التتويج بالبطولة خاصة أن لائحة الاتحاد الأفريقي تطبق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين.

السيناريو الأول

تحقيق النادي الأهلي الفوز على فريق الوداد المغربي لقاء الإياب بأي نتيجة يمنحه لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في الذهاب بثنائية مقابل هدف.

السيناريو الثاني

في حين تعادل الأهلي أمام الوداد في لقاء الإياب بأية نتيجة يمنحه لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز ذهابا.

السيناريو الثالث

حال خسارة النادي الأهلي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين يستطيع حينها المارد الاحمر حصد لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق الوداد المغربي.

السيناريو الرابع

في حين خسارة الأهلي من الوداد  المغربي بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفان أو أكثر أي الخسارة 3-2 أو 4-3 يعنى تتويج الشيلطين الحمر بالقب الإفريقي.

أما خسارة الأهلي 2-1 أمام الوداد في الإياب، سيقود المباراة  للأشواط الإضافية وركلات الترجيح لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة الأفريقية.

أما  خسارة الأهلي 1-0 أو بفارق أكثر من هدف في مباراة الإياب يمنح بطل المغرب لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويحتاج الأهلي في مباراة الإياب، إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة أيضًا سواء سلبيًا أو بالأهداف ليتوج باللقب الـ11 في تاريخه، فضلًا عن أن الخسارة بفارق هدف بشرط أن لا تكون النتيجة 2-1 تمنحه اللقب أيضًا.

وكان الأهلي، قد حقق الفوز في مباراة الذهاب في تونس بثلاثية دون رد، ليصعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز في مجموع المباراتين 4-0.

 النادي الأهلي يسعي في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وذلك بعد خسارة اللقب النسخة الماضية أمام فريق الوداد المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي