عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يعكس التزام مصر بالتطور التكنولوجي»..مشاركة برلمانية واسعة بالمؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات.. والنواب يؤكدون: التحول الرقمي إحدى دعائم الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

شارك عدد كبير من نواب مجلسي النواب والشيوخ، في فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات ITU GSR، الذي يُعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد النواب، أن المؤتمر فرصة هامة لمصر لتأكيد دورها الريادي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعراض التحديات والفرص التي تواجهها المجتمعات العالمية في هذا العصر التكنولوجي المتقدم.

اللواء طارق نصير: التحول الرقمي إحدى دعائم الجمهورية الجديدة

النائب اللواء طارق نصير أمين عام  حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ شارك  في فعاليات الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2023 والتي استضافها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات تحت شعار "التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام" بحضور دعمرو طلعت وزير الاتصالات والعديد من رؤساء مجالس إدارات شركات الاتصالات في جميع دول العالم

وقال اللواء طارق نصير إن الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات تمثل منصة عالمية تجمع المنظمين وواضعي السياسات في قطاع الاتصالات ويرسخ من مكانة مصر المتميزة بين أسواق التكنولوجيا والاتصالات إقليميا.

وأضاف أن التطور التكنولوجي يتماشى مع الحراك الدؤوب الذي تشهده الدولة المصرية لتعزيز التحول الرقمي وتوطين صناعة مراكز البيانات لتشجيع الاستثمار لجذب الشركات العالمية في تلك المجلات لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للبيانات من خلال تيسير الإجراءات التنظيمية والتشغيلية

وأكد نصير علي أن مشاهدته مصر من تعزيز في التحول الرقمي خلال السنوات الماضية بفضل توجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميا في كافة مناحي الحياة.

وأشاد نصير بمنظومة الاتصالات في مصر لدورها المتميز لتحول مصر مركزا للتحول الرقمي الذي هو إحدى دعائم الجمهورية الجديدة.

ووجة اللواء طارق نصير الشكر للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي جهودهم فى إنجاح الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات يما يساهم في تعزيز مصر نحو التحول الرقمي.

النائب حسانين توفيق يشارك بفعاليات الندوة العالمية لمنظمى الاتصالات بشرم الشيخ

كما شارك النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، في فعاليات الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات GSR-23 والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور أكثر من 700 خبير ومسؤول دولي من قادة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم.  

وأشاد توفيق في تصريحات له اليوم على هامش حضوره فعاليات الندوة العالمية، بالنقاشات الثرية التي شهدها المؤتمر خلال أول يومين من انعقاده، والتي تطرقت لعدة قضايا محورية بمشاركة أهم صانعي السياسات في قطاع الاتصالات وتقنيات الشبكات على مستوى العالم، والتى شهدت مداخلات هامة، والتى ناقشت أهم اتجاهات مستقبل تقنيات الاتصالات والشبكات وأهم الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة لكافة شعوب الأرض.

وتابع توفيق، بقوله إن المؤتمر الذي نظمه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بكفاءة عالية حظي باهتمام دولي واسع بعدما نجح في جمع نخبة رفيعة المستوى من كبار ممثلي مشغلي شبكات الاتصالات والخبراء الدوليين وممثلي الأجهزة الحكومية من كل دول العالم تقريبا لمناقشة حزمة واسعة من القضايا التقنية والفنية التي فرضت نفسها على أجندة العالم مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي واقتصاد المعرفة.

وأوضح إن استضافة مصر لهذا المؤتمر الدولي الكبير للمرة الثانية في تاريخها يعكس المكانة المرموقة التي حققتها البلاد خلال العقدين الأخيرين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقفزة الهائلة التي حققتها برامج التحول الرقمي التي شهدتها كافة القطاعات في غضون السنوات الخمسة الأخيرة بفضل توجيهات ودعم القيادة السياسية.

وأشاد توفيق بكلمة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتي تطرق فيها إلى الدور الكبير الذي باتت تلعبه التقنيات الرقمية في ظل الشدائد الصحية، والأزمات الجيوسياسية، والتغيرات المناخية، والاضطرابات الاقتصادية، التي تعاقبت على البشرية مؤخرا وشكلت تحدياً حقيقياً لنُظُم عملنا على نحو يدفعنا إلى إعادة تقييم السياسات والمستهدفات التي تتبناها الحكومات. 
كما أشاد بكفاءة المعرض الذي تم تنظيمه علي هامش الندوة العالمية، والذي ضم مجموعة كبيرة من الأفكار المبتكرة والإبداعية لشباب من مصر ودول العالم.

ووجه توفيق الشكر لجميع القائمين على تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحت رئاسة المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز الذي شارك بشكل فعال ومؤثر في العديد من جلسات المنتدى.

 مرثا محروس:استضافة مصر قمة GSR يعكس مدي الطفرة التي حققتها مصر في مجال الاتصالات 

ومن جانبها، علقت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن عن مشاركتها في إطلاق المؤتمر العالمي لمنظمي الإتصالات GSR تحت رعاية "الرئيس عبد الفتاح السيسي" بمدينة شرم الشيخ علي أن تستمر فاعليات المؤتمر حتي ٨ يونيو ٢٠٢٣ .

وصرحت قائلة: في ٢٠٢٢ وتم ادراج إتفاقية بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات لاستضافة مصر قمة GSR هذا العام بمشاركة متخصصي ورواد مجال التكنولوجيا في العالم وهذا يعكس مدي الطفرة التي حققتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أن إطلاق القمة تعزز من مكانة مصر وريادتها علي الخريطة التكنولوجية العالمية.

وأكدت قائلة: بالفعل هذا ما أملنا تحقيقه ضمن الرؤية الإستراتيجية الرقمية لمصر وأشارت "عضو التنسيقية" أن مصر تسعي إلي تحقيق أقصي إستفادة من إستضافة هذه القمة لسد أي فجوات رقمية ومواجهة التحديات التكنولوجية لاسيما خلق شخصية اعتبارية للجمهورية المصرية الرقمية الجديدة والسعي إلى مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في العالم.

وأعربت "محروس" قائلة: أفتخر بما تحققه مصر من إنجازات علي مستوي العلاقات الخارجية ولاشك أن مصر تلعب دورا هاما كونها حلقة وصل ونقطة إلتقاء للمناقشات الدولية من خلال إتاحة ساحة لتبادل الخبرات، مؤكدة أن القمة سوف تساهم في إعادة ترتيب أولويات الخطة التنموية للاتصالات في مصر بما يتماشى مع إمكانيات ورؤية الدولة واختتمت قائلة علي الصعيد العام  يسعدني حجم الثقة التي استطاعت أن تحظو بها مصر من قبل العالم في إقامة فاعليات دولية علي أرضها وبالتأكيد هذا يظفر بنتائج مثمرة في أكثر من مجال وهذا تحقق بفضل القيادة السياسية التي أعادت لمصر مكانها الحقيقة في المجتمع الدولي.

النائب علاء مصطفى: المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات يعكس التزام مصر بالتطور التكنولوجي وتحقيق التنمية المستدامة

وشارك النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس، في فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات ITU GSR، الذي يُعقد في شرم الشيخ تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 
وأعرب النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته وفخره بحضوره المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات ITU GSR الذي فرصة هامة لمصر لتأكيد دورها الريادي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعراض التحديات والفرص التي تواجهها المجتمعات العالمية في هذا العصر التكنولوجي المتقدم.
وأكد مصطفى أن المؤتمر يعكس التزام مصر الثابت بتعزيز التطور التكنولوجي واستخدامه كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة الشعوب، مؤكدا على أن التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء، تقدم فرصًا هائلة لتحسين الخدمات وتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز التواصل والتعليم وتحقيق التنمية في شتى المجالات.

وقدم عضو مجلس الشيوخ الشكر إلى جهاز تنظيم الاتصالات لاستضافة فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات للمرة الثانية على أرض مصر، وتقديم صورة مشرفة للدولة المصرية في التنظيم وإدارة الجلسات والنقاشات الثرية التي تؤكد التزام الدولة المصرية القوي بالتحول الرقمي وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير الفرصة للجميع للوصول إلى التكنولوجيا والاستفادة منها، والعمل على تعزيز المشاركة المجتمعية وتعميق الوعي بأهمية حماية البيانات والتجارة الرقمية.

وأشار النائب علاء مصطفى إلى تطلعه إلى مواصلة مصر العمل مع الدول والمنظمات الدولية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والاتصالات، مؤكدا على أن الدولة المصرية تؤكد دوما على التزامها بأن تظل عضوًا فاعلًا وعريقًا في الاتحاد الدولي للاتصالات، والاستمرار في بذل كل جهد لتحقيق رؤية مستقبل رقمي آمن ومزدهر للجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي