عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جبالى يواصل لقاءاته بزيارة الأردن الشقيق..رئيس الوزراء يُشيد بجهود التنمية فى مصر بمجالى البنية التحتية والطرق..والأعيان يؤكد التضامن الكامل بملف سد النهضة ..صور

تحيا مصر

خلال زيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد من مجلس النواب،واصل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لقاءاته حيث د. بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء الأردني والذى أعرب عن بالغ اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط مصر والأردن على كافة الأصعدة.

تحيا مصر 

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الوزراء الأردني مجالات التعاون المصرية - الأردنية مُشيراً إلى دورية انعقاد اللجان العليا الدائمة بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية - الأردنية، مُشيداً بما تشهده الدولة المصرية من نهضة عُمرانية شاملة، خاصة في مجال البنية التحتية والطرق، كما تطرق رئيس الوزراء الأردني إلى تنسيق الرؤى المصرية الأردنية المُشتركة حيال القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك.

جبالى يواصل لقاءاته بزيارة الأردن الشقيق

خلال اللقاء، جدد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اعتزاز مصر الراسخ بالعلاقات التاريخية بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكداً على حرص مصر الدائم على تعزيز التشاور والتنسيق مع الأردن على كافة الأصعدة والمستويات لمواجهة التحديات المُشتركة وإيجاد حلول للقضايا الاقليمية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية.

كما استعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب آليات التعاون البرلماني المصري - الأردني، والتي تشمل تبادل الخبرات التشريعية وتنسيق المواقف البرلمانية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك، مُشيراً إلى تدشين مجلسي النواب المصري والأردني للجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الأردنية لتكون قناة مُهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 رئيس الوزراء يُشيد بجهود التنمية فى مصر بمجالى البنية التحتية والطرق

كما التقى أيضا بفيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني حيث في مُستهل اللقاء، أكد   فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني على عمق العلاقات المصرية - الأردنية على كافة المستويات، خاصة البرلماني منها، مؤكداً على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين لدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تتناسب مع تاريخية تلك العلاقات. وخلال اللقاء، دعا السيد/ فيصل الفايز إلى عقد قمة اقتصادية عربية تشارك فيها القطاعات الخاصة بالعالم العربي تحقيقاً ودفعاً للتكامل الاقتصادي العربي، بعيداً عن التجاذبات السياسية.

وأكد فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الأردني على أهمية العلاقات المصرية - الأردنية - العراقية، باعتبارها نواة للتكامل العربي الشامل، كما ثمن رئيس مجلس الأعيان الأردني الدعم المصري اللامحدود لاستقرار الأردن، مؤكداً على دعم الأردن الكامل للموقف المصري العادل إزاء قضية سد النهضة الاثيوبي وصون الأمن المائي المصري باعتباره جزءاً أصيلاً من الأمن القومي المصري والعربي.

الأعيان يؤكد التضامن الكامل بملف سد النهضة

 

خلال اللقاء، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالعلاقات المتميزة والوثيقة التي تجمع مصر والأردن، خاصة على مستوى القيادة السياسية لكلا البلدين والمتمثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  ، وإقليمياً أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي بالتنسيق المصري - الأردني حيال قضية العرب الأولي القضية الفلسطينية والدفع نحو حل عادل ودائم لها بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، كما دعا لتعزيز آلية التعاون الثلاثي المصري الأردني العراقي باعتبارها نموذجاً رائداً للتعاون العربي - العربي.

جبالى يواصل لقاءاته بزيارة الأردن الشقيق..رئيس الوزراء يُشيد بجهود التنمية فى مصر بمجالى البنية التحتية والطرق..والأعيان يؤكد التضامن الكامل بملف سد النهضة ..صور 

تابع موقع تحيا مصر علي