عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يهنئ البرتغال بمناسبة اليوم الوطني

تحيا مصر

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الخميس، برقية تهنئة إلى الرئيس البرتغالي البروفيسور مارسيلو دى سوزا، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم البرتغال "اليوم الوطنى".

وأوفد الرئيس السيسى، عبدالعزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الجمهورية البرتغالية بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

السيسي أول رئيس مصري في أنجولا وزيارته مثمرة

وكان قد أكد السفير أحمد فهمى متحدث رئاسة  الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسة هو أول رئيس مصر يزور أنجولا وزيارته مثمرة، خاصة أنها شهدت تفاهم ورؤى مشتركة حول مختلف القضايا وتوافق على توسيع نطاق التعاون وزيادة الاستثمارات  دعم التبادل التجاري وتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين.
وعقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الأنجولي "چواو لورينسو" بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة الأنجولية لواندا، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الحالية للسيد الرئيس إلى جمهورية أنجولا. وقد أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس "چواو لورينسو" رحب بزيارة السيد الرئيس إلى أنجولا في إطار جولة سيادته الأفريقية، معرباً عن اعتزاز أنجولا بأول زيارة لرئيس مصري، ومثمناً الدور الفاعل للسيد الرئيس في معالجة القضايا الأفريقية، لاسيما في إطار جهود دفع عجلة التنمية بالقارة وصون السلم والأمن بها، ومؤكداً تطلع أنجولا للعمل مع مصر على مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها القارة، والتي تتطلب تضافر الجهود الأفريقية لمواجهتها من خلال تفعيل آليات العمل الأفريقي المشترك، خاصةً على صعيد الاتحاد الأفريقي.

الاستفادة من الإمكانات المصرية وخبرتها العريضة

كما أشار الرئيس الأنجولي إلى عمق العلاقات التاريخية والممتدة بين البلدين الشقيقين على شتى الأصعدة رسمياً وشعبياً، مؤكداً ضرورة العمل في هذا الصدد على تطوير مختلف أطر التعاون المشترك، لاسيما النواحي الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن الاستفادة من الإمكانات المصرية وخبرتها العريضة وتجاربها الناجحة في العديد من المجالات منها تنمية البنية التحتية، وتشييد المدن الجديدة، والتصنيع الدوائي، وإنشاء مشروعات الكبارى والطرق، والسياحة.

تابع موقع تحيا مصر علي