عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع التونسية تعلن فقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر عسكرية

طائرة هليكوبتر
طائرة هليكوبتر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، أنها فقدت الاتصال بطائرة هليكوبتر على متنها طاقم مكون كن 4 أفراد. 

تحيا مصر

تونس تفقد الاتصال بطائرة هليكوبتر عسكرية

وذكرت الوزارة في بيان أن المروحية كانت "تنفذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط في بنزرت مساء أمس الأربعاء".

وأضافت أنه تم "توفير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

الرئيس الأوكراني يزور المدينة الغارقة خيرسون

وفى سياق منفصل، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، مدينة خيرسون والتى تجتاحها الفيضانات منذ الثلاثاء جراء انهيار سد نوفا كاخوفكا والتى أدت إلى  إجلاء آلاف المواطنين. 

وقال زيلينسكي عبر صفحته الرسمية على تويتر:" رحلة عمل إلى منطقة خيرسون، واجتماع لمناقشة تباعيات (انفجار) سد نوفا كاخوفكا" 

وأضاف:" العديد من القضايا الهامة تم مناقشتها، يتم إخلاء السكان من المناطق التى اجتحاتها الفيضانات بسب انهيار السد"، لافتا إلى ضرورة حساب حجم الأضرار الناجمة عن هذا الحتدث وتقديم تعويضات للمواطنين الذين تضرروا من هذه الكارثة.

وتابع الرئيس الأوكراني قائلاً:" مهمتنا هى حماية حياة المواطنين ومساعدتهم، وأشكر جميع قفرق الإنقاذ والمتطوعين وعلى كل من شارك فى هذا العمل".

وناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منظمات الإغاثة الدولية لمواجهة الآثار الناجمة عن انفجار سد نوفا كاخوفكا، والذي أدى إلى نزوح الآلاف من المواطنين إلى مناطق أخري هرباً من الفيضانات. 

وظهر زيلينسكي في فيديو يوضح فيه حجم الأضرار الناجمة عن انهيار السد الذي يستخدم فى توليد الطاقة الكهرومائية فى البلاد، وأعتبر ان أي منظمة لا تقدم الدعم والمساعدة فهي لا تتمتع  بالكفاءة.

وتعرض السد نوفا كاخوفكا للانفجار، وسط تبادل الاتهامات بين روسيا وأوكرانيا حول الجهة المسؤولة عن هذا الانفجار الذي وصف  بعض الخبراء بأن انفجاره يعادل تفجير قنبلة نووية جراء الأضرار الناجمة عن هذا الانهيار سواء عواقب اقتصادية وبيئية، إلى جانب غرق منازل وإعلان السلطات الأوكرانية أن أكثر من 80 قرية معرضة للغرق. 

تابع موقع تحيا مصر علي