عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 7 بينهم 6 أطفال في عملية طعن بفرنسا.. وماكرون: عمل جبان

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

أفادت وسائل إعلام فرنسية، بإصابة 7 أشخاص بينهم 6 أطفال فى هجوم بسكين داخل حديقة ألعاب للأطفال فى مدينة أنسي شمال شرقي فرنسا. 

تحيا مصر

اعتقال منفذ الهجوم

وكتب وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، عبر صفحته على تويتر:" أصيب عدة أشخاص بينهم أطفال على يد فرد مسلح بسكين في ميدان بمدينة أنِسي. تم القبض على الفرد بفضل التدخل السريع للشرطة".

3 أطفال فى حالة خطرة

وذكرت الشرطة الفرنسية في بيان:" تم اعتقال الشخص الذي نفذ عملية الطعن"، موضحة أن:" أعمار الأطفال المصابين فى الهجوم  3 سنوات".

وأضاف البيان أن "3 أطفال في وضع حرج جراء تعرضهم لإصابات بالغة في عملية الطعن في مدينة آنسي الفرنسية".

منفذ الهجوم سوري

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مصدر أمني، إن "رجلا مسلحا بسكين، قال إنه طالب لجوء سوري، هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم حوالى 3 سنوات"، مشيرا أنه يعتقد أن المشتبه به مجهول للأجهزة الأمنية ولا سوابق أمنية له.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون:" عمل جبان الذي نفذ هذا الصباح في حديقة في آنسي. الأطفال والمصابين هم بين الحياة والموت. والأمة في حالة صدمة من هذا الحادث ونتمني الشفاء العاجل للمصابين".

زيلينسكي يزور خيرسون

وفى سياق منفصل، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، مدينة خيرسون والتى تجتاحها الفيضانات منذ الثلاثاء جراء انهيار سد نوفا كاخوفكا والتى أدت إلى  إجلاء آلاف المواطنين.

وقال زيلينسكي عبر صفحته الرسمية على تويتر:" رحلة عمل إلى منطقة خيرسون، واجتماع لمناقشة تباعيات (انفجار) سد نوفا كاخوفكا" 

وأضاف:" العديد من القضايا الهامة تم مناقشتها، يتم إخلاء السكان من المناطق التى اجتحاتها الفيضانات بسب انهيار السد"، لافتا إلى ضرورة حساب حجم الأضرار الناجمة عن هذا الحتدث وتقديم تعويضات للمواطنين الذين تضرروا من هذه الكارثة.

وتابع الرئيس الأوكراني قائلاً:" مهمتنا هى حماية حياة المواطنين ومساعدتهم، وأشكر جميع قفرق الإنقاذ والمتطوعين وعلى كل من شارك فى هذا العمل".

تابع موقع تحيا مصر علي