عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس.. انتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في البحر

طائرة هليكوبتر
طائرة هليكوبتر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، بانتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في عرض البحر بسواحل بنزرت وعلى متنها 4 أشخاص، وذلك بعد أن أعلنت فى وقت سابق من اليوم بفقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر.

تحيا مصر

سقوط طائرة هليكوبتر فى تونس

وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية:" في متابعة لحادثة فقدان طائرة مروحية بمنطقة "كاب سيراط" ليلة أمس الاربعاء، أكدت وزارة الدفاع في بلاغ لها، اليوم ، إنتشال جثتين وأجزاء من حطام الطائرة المروحية التي سقطت في عرض البحر".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الوزارة أن :"وحدات الغوص المختصة التابعة لجيش البحر، تقوم حاليا بعملية إنتشال الجثث، ولا تزال عملية البحث جارية".

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أنها فقدت الاتصال بطائرة هليكوبتر على متنها طاقم مكون كن 4 أفراد. 

وذكرت الوزارة في بيان أن المروحية كانت "تنفذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط في بنزرت مساء أمس الأربعاء".

وأوضحت وقت ذاك أنه تم "توفير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

إصابة 6 أطفال فى حادث طعن بفرنسا

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام فرنسية، بإصابة 7 أشخاص بينهم 6 أطفال فى هجوم بسكين داخل حديقة ألعاب للأطفال فى مدينة أنسي شمال شرقي فرنسا. 

وكتب وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، عبر صفحته على تويتر:" أصيب عدة أشخاص بينهم أطفال على يد فرد مسلح بسكين في ميدان بمدينة أنِسي. تم القبض على الفرد بفضل التدخل السريع للشرطة".

وذكرت الشرطة الفرنسية في بيان:" تم اعتقال الشخص الذي نفذ عملية الطعن"، موضحة أن:" أعمار الأطفال المصابين فى الهجوم 3 سنوات".

وأضاف البيان أن "3 أطفال في وضع حرج جراء تعرضهم لإصابات بالغة في عملية الطعن في مدينة آنسي الفرنسية".

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مصدر أمني، إن "رجلا مسلحا بسكين، قال إنه طالب لجوء سوري، هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم حوالى 3 سنوات"، مشيرا أنه يعتقد أن المشتبه به مجهول للأجهزة الأمنية ولا سوابق أمنية له.

تابع موقع تحيا مصر علي