عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني ينعى جورج اسحاق: سيكتب له في تاريخ الوطن الكثير من صفحات العطاء

جورج اسحاق
جورج اسحاق

نعى مجلس أمناء الحوار الوطني الشخصية الحقوقية الوطنية البارزة، جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس.

وقال مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه سيُكتَب للمرحوم الكبير في تاريخ هذا الوطن الكثير من صفحات العطاء والإخلاص والتفاني.

الحوار الوطني ينعى جورج اسحاق

واختتم البيان: “ندعو الله أن يرحم الفقيد، وأن يُلهم أسرته وزملاءه ومحبيه الصبر والسلوان”

توفى منذ  قليل، السياسي جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحدى المستشفيات.

يذكر أن جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد تعرض لوعكة صحية في الفترة الأخيرة و نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات.

السيرة الذاتية لجورج اسحاق

اسمه  بالكامل جورج إسحق أبو الفضل جاد الله، من مواليد محافظة بورسعيد عام 1938.، عمل مدرس تاريخ عقب تخرجه في كلية الآداب عام 1964، كما عمل مديرًا لمدرسة التوفيق القبطية، ثم مدير المدارس الكاثوليكية بمصر، ثم مستشارًا إعلاميًا لها.

شارك اسحاق  في العديد من المظاهرات في مصر، من بينها التظاهرات التي أعقبت حرب 1967، ثم مظاهرات الطلبة 1968، والعديد من التظاهرات التي سبقت حرب أكتوبر 1973.

ووقع الاختيار على جورج اسحاق في عام 2004، منسقًا عامًا لحركة كفاية، والمناهضة لسياسة التوريث في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، كما شغل منصب عضو بالجمعية الوطنية للتغيير، والتي نادت بـ7 مطالب من أجل التغيير، وكان من بينها، إنهاء حالة الطوارئ، مراقبة القضاء على الانتخابات، إشراف منظمات المجتمع المدني على العملية الانتخابية ، وغيرها.

ويعد جورج اسجاق ناشط سياسي وحقوقي بارز، شارك في ثورة 25 يناير وكان أحد مؤيديها قبل اندلاعها، وقد سجن في أحداث إضراب 6 أبريل 2008، إثر مشاركته في تظاهرات ضد مبارك.

شغل مؤخرًا منصب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي