عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بركات: هدفنا التأهل لأولمبياد باريس .. والأهلي سيتوج باللقب على حساب الوداد

محمد بركات
محمد بركات

قال محمد بركات، عضو مجلس إدارة الكرة والمشرف على المنتخب الأولمبي، إن المنتخب الأولمبي خاض مرحلة مهمة مع المدرب البرتغالي ميكالي وخاض العديد من المباريات الودية، حتى يتقن اللاعبين الفكر الخططي لميكالي وتنفيذ أفكار المدير الفني البرتغالي داخل الملعب.   

وأضاف بركات خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، أن المنتخب الأولمبي خاض 11 مباراة مع المدير الفني البرتغالي، فاز فى ثماني لقاءات وتعادل فى ثلاثة مواجهات، مشيرأ إلي أن ميكالي طلب اللعب أمام المدارس الإفريقية في المباريات الودية التى خاضها، وهدفنا الرئيسي التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، ومن ثم التأهل لأومبياد باريس 2024.   

وأوضح بركات، أن المنتخب الأولمبي سيخوض معسكر يونيو فى الأسكندرية لخوض مباراة ودية أمام منتخب الغاني، ثم يتوجه مباشرة  إلي المغرب وخوض ودية أمام الكونغو فى ختام الاستعدادات لأمم أفريقيا. 

واختتم بركات حديثه عن النادي الأهلي، بحيث تمنى فوز الأهلي في مواجهة غدًا بين الاهلي والواد بنهائي دورأبطال إفريقيا على ستاد مركب محمد الخامس بالمغرب، مضيفًا أن الأهلي -بإذن الله- سيتوج بالبطولة في المغرب.     

المنتخب الأولمبي يواجه منتخب غانا وديًا بالأسكندرية

والجدير بالذكر، أن المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة فريق منتخب غانا وديًا  يوم 15 يونيو الجاري  ضمن فترة إعداد المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب، في الفترة  من 24 يونيو إلى 8 مايو المقبل. 

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بالمغرب  إلى  أولمبياد "باريس 2024" مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على ملحق الأولمبياد.

وتضم مجموعة مصر كلا من : مالي والكاميرون والنيجر، ويستهل الفراعنة أولى مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف منافسات مجموعة مصر

ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي 

وتضم القائمة 23 لاعبا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد سيد عبد النبي ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد ميسي، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع

، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

تابع موقع تحيا مصر علي