عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم مزدوج يداعب الفراعنة فى المغرب

التفاصيل الكاملة لاستعدادات المنتخب الأوليمبي لأمم إفريقيا

تحيا مصر

أعرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن تفاؤله باللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار فى قائمة المنتخب المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى البطولة التى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

وجاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذى قدمه ياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وحضره، محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب،  ومحمود حرب المدير الإدارى للمنتخب . 

وتحدث المشرف العام على المنتخب الأولمبي فى بداية المؤتمر قائلًا: إن البطولة صعبة ولكن منتخب مصر جاهز بقوة مشددًا على ثقته الكبيرة فى الجهاز الفني واللاعبين على تحقيق الهدف الأساسي وهو التأهل للأولمبياد والفوز بالبطولة واستعرض بركات مسيرة المنتخب المبشرة فى التصفيات والتى شهدت خروج منتخبات كبيرة مثل : كوت ديفوار والسنغال والكاميرون والجزائر وتونس وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا مؤكدا أن يثق فى اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الحلم ورسم الابتسامة على وجوه المصريين  .

وجاء المؤتمر فى أجواء حضارية ومنظمة وجاوب ميكالي على كافة استفسارات الإعلاميين، وقال ميكالي أن طموح منتخب مصر الأولمبي مزدوج ويأمل فى تحقيقه وهو التأهل إلى الأولمبياد و الحصول على كأس الأمم الإفريقية مشددًا على ثقته الكبيرة فى اللاعبين وشاكرًا للدعم الواضح للمنتخب. 

 ووجه بركات الشكر للأندية المصرية وعلى رأسها نادي الزمالك وإنبي وسموحة والمقاولون العرب على تعاونهم الإيجابي مع المنتخب الأولمبي، ومنح اللاعبين فرص المشاركة في المباريات بشكل  مستمر، مضيفا أن "وصلنا إلى مرحلة جيدة في الوقت الحالي، خضنا مباريات كثيرة وشاهدنا عدد كبير من اللاعبين، واخترنا 23 لاعبا بعد تجارب عديدة لتحقيق هدفنا والفوز بلقب البطولة الإفريقية". 

ورد بركات على حلم  “تحقيق الميدالية الأولمبية” قائلًا  "أول خطوة نريد التأهل إلى أولمبياد باريس. تركيزنا الكامل في الوقت الحالي منصب على البطولة الإفريقية في المغرب. لدينا ثقة في قدرة منتخب مصر على تحقيق ميدالية".

وواصل "علينا الاستعداد الذهني بشكل جيد، مشكلة عدم مشاركة اللاعبين مع الأندية واجهتنا في البداية ولكن بالعمل الجماعي تخطينا هذه المرحلة".

ويفتتح الفراعنة منافساتهم يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف مجموعة مصر، وتقع مصر في المجموعة الثانية بجانب كل من مالي والجابون والنيجر، بينما تضم المجموعة الأولى كل من المغرب (البلد المضيف) غانا - الكونغو - غينيا.

في المقابل قال محمود حرب المدير الإداري لمنتخب مصر الأولمبي: "لم يصلنا أي اعتراض رسمي من بيراميدز على انضمام إبراهيم عادل ومحمود صابر للمنتخب الأولمبي، أعتقد لا يوجد فريق يفضل مصلحته على مصلحة منتخب مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي