عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج فلسطيني

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، أمره باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحي الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

تحيا مصر

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج فلسطيني

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين, وولي العهد على عنايتهما ودعمهما المتواصل تجاه أسر وذوي الشهداء والجرحى في دولة فلسطين الشقيقة للتيسير عليهم لأداء شعيرة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذي تتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتنفيذه والإشراف المباشر عليه.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين، و ولي العهد وهو ما دأبت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود

وقال: " استمرار هذه اللفتة الكريمة تجاه حجاج فلسطين الذي يؤدون كل عام الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين تأتي تأكيداً على نتائجها الإيجابية وعمق العلاقة التي يكنها خادم الحرمين الشريفين، لإخوانه من الشعب الفلسطيني، واهتمامه البالغ بأسر الشهداء منهم، تقديراً لهم ولمكانتهم في نفسه ومؤكداً أن مثلها سيكون له أبلغ الأثر في نفوسهم، وتخفيفاً لجراحهم، ومواساةً لمعاناتهم لاسيما ذوي الشهداء والأسرى والجرحى".

منع المقيمين الذين لا يتوافر لديهم تصاريح من الدخول لمكة المكرمة

وكانت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، قد أوضحت في وقت سابق أنه يجب لأداء العمرة إصدار التصريح من تطبيق (نسك) أو (توكلنا)، بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بكورونا، وذلك كإجراء يهدف إلي تنظيم العمرة، والتحكم بالكثافات بالمسجد الحرام وفقا للعدد المسموح به.

وبدأت أولى الخطوات التي أعلنتها السعودية لاستقبال الحجاج، بمنع المقيمين الذين لا يتوافر لديهم تصريح من الدخول إلى مكة المكرمة، وذلك مع قرب موسم الحج.

وفي مايو 2023، أكد الأمن العام السعودي في بيان له أن منع دخول مكة المكرمة للذي لا يتوفر لديه تصريح يأتي تنفيذاً للتعليمات المنظمة للحج؛ التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح بذلك من الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي