عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز القدرات القتالية.. تدريبات عسكرية أمريكية سعودية مشتركة

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم السبت، تنفيذ تدريب جوي مشترك مع الولايات المتحدة لتعزيز قدراتهما القتالية.

تحيا مصر

تدريب جوي أمريكي سعودي مشترك

وقالت وزارة الدفاع السعودية على تويتر إن:" القوات الجوية السعودية ونظيرتها الأميركية نفذتا تمريناً يهدف لتعزيز قدراتهما القتالية".

وأضافت أن التمرين "شاركت فيه منظومة مقاتلات إف- 15 إس.إي التابعة للقوات الجوية، والقاذفة الاستراتيجية الأميركية بي-1 لانسر. وجرى خلال التمرين، استخدام الذخيرة الحية لتدمير أهداف تشبيهية في ميدان الرماية".

خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج فلسطيني

وفى سياق منفصل، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، أمره باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحي الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين, وولي العهد على عنايتهما ودعمهما المتواصل تجاه أسر وذوي الشهداء والجرحى في دولة فلسطين الشقيقة للتيسير عليهم لأداء شعيرة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذي تتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتنفيذه والإشراف المباشر عليه.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين، و ولي العهد وهو ما دأبت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود

وكانت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، قد أوضحت في وقت سابق أنه يجب لأداء العمرة إصدار التصريح من تطبيق (نسك) أو (توكلنا)، بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بكورونا، وذلك كإجراء يهدف إلي تنظيم العمرة، والتحكم بالكثافات بالمسجد الحرام وفقا للعدد المسموح به.

تابع موقع تحيا مصر علي