عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دقيقة حداد بمناقشات الحوار الوطني على الراحل جورج إسحق.. والمشاركون: كان شخصية وطنية ونبيلة

تحيا مصر

وقف المشاركون بلجنة مباشرة الحقوق السياسية، والتمثيل النيابي في الحوار الوطني، دقيقة حداد علي روح الفقيد جورج إسحق، عضو مجلس حقوق الإنسان الذي وافته المنية مؤخرا، حيث أكد مقرر اللجنة المهندس محمد عبد الغني، على أن الفقيد كان له دور وطني لا أحد ينكره إطلاقا.

وأكد على أن الصورة الشهيرة للراحل جورج إسحق، هو يحمي المصلين في ثورة يناير ستكون محفوظة في ذهن جميع المصريين، مشيرا إلى أن مصر فقدت هذه الشخصية النبيلة والوطنية.

وتطرق عبد الغني بحديثه لمناقشات اللجنة مؤكدا على أن ملفي إعداد النواب، والتفرغ تعد ملفات فنية متعمقة وبالتالي لابد أن نكون أمام رؤى علمية تحقق الغرض على أرض الواقع، مشيرا إلى أن ملف التفرغ لابد أن يراعي نصوص الدستور في ٢٠١٤، والأحكام القضائية التي صدرت بشأن تفرغ النواب.

بمشاركة نيابية والمنسق العام للحوار الوطنى..تشييع جنازة جورج إسحاق من مقر الكاتدرائية بالعباسية

هذا وشيعت جنازة جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان،  اليوم الأحد من مقر الكاتدرائية بالعباسية، بمشاركة د. ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، وعدد كبير من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، على رأسهم النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب ضياء الدين داود، والنائب أحمد الشرقاوى،وأيضا أعضاء الحركة المدنية.

توفى الجمعة الماضية، جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

ونعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب والأمين العام وأعضاء المجلس وكافة الأمانات الفنية والباحثين والعاملين، جورج أسحق عضو المجلس الذي توفي اليوم بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية.

وأضاف المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الراحل كان واحدا من الفاعلين المهمين في تطوير مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عن كرامة الإنسان طوال تاريخه الممتد في العمل العام، وأنه ترك ارثا إنسانيا عظيما وصفحة ناصعة في التاريخ السياسي وتاريخ الحركة الحقوقية المصرية والعربية والدولية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي