عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكاسب بالجُملة تنتظر الأهلي في حال تتويجه بدوري الأبطال على حساب الوداد

تحيا مصر

يترق عشاق ومحبي النادي الأهلي، مواجهة نارية ستجمعه بنظيره الوداد المغربي، مساء اليوم الأحد، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي

وتنطلق المباراة المرتقبة بين الفريقين، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، ويحتضن ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، هذا اللقاء.

ويسعى الأهلي، الذي تفوق بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب الذي جمعه بالفريق الودادي، على استاد القاهرة، مساء الأحد الماضي، للخروج بنتيجة تتوجه بطلًا للقارة الإفريقية، للمرة الحادية عشر في تاريخه، وذلك كي يزود خزائنه من البطولات لـ 11 لقب، ويواصل سيطرته وتزعمه للقارة السمراء.

أرقام ومكاسب تنتظر الأهلي في حال تتويجه بالللقب الإفريقي

وينتظر النادي الأهلي، مكاسب بالجمُلة في حال نجح في التتويج بالبطولة القارية، على حساب الفريق المغربي، ونرصد هذه المكاسب، خلال السطور التالية:

_ من الناحية المادية، سيحصل الأهلي، على 2 ونصف مليون دولار، قيمة مالية من الاتحاد الإفريقي، نتيجة تتويجه باللقب الإفريقي.

_ من الناحية المعنوية، سيرد الأهلي اعتباره أمام فريق الوداد، الذي تفوق عليه في نهائيي 2017، و2022، وسيحقق لقبه الأول على حسابه.

_ سيزود الأهلي، رصيده من البطولة الإفريقية لـ 11 لقب قاري، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه الزمالك ومازيمبي، بـ 6 ألقاب، حيث يملك الفارس الأبيض والفريق الكونغولي 5 ألقاب لكلاهما.

_ سيصل الأهلي للقبه القاري رقم 25، وسيواصل ملاحقته لفريق ريال مدريد، الذي يعد هو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في العالم بنحو 29 لقب قاري، ومن بعده يأتي الأهلي.

_ سيسجل الأحمر مشاركته التاسعة، في بطولة كأس العالم للأندية، وسيحطم الرقم المسجل باسمه، بكونه النادي الأكثر مشاركة في تلك البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي