عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمليار دولار.. الاتحاد الأوروبي يكشف عن حزمة مساعدات لدولة عربية

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

أعلن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم حزمة من المساعدات المالية لتونس، تبلغ نحو مليار دولار أمريكي. 

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات مالية لتونس

وأضافت خلال زيارة إلى تونس إن الاتحاد الأوروبي مستعد أيضا لتقديم 100 مليون يورو لتونس لمساعدتها في إدارة الحدود وعمليات البحث والإنقاذ وإجراءات مكافحة التهريب والعودة لمعالجة قضية الهجرة.

وفي السياق ذاته، أشادت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني بالبيان المشترك بين الاتحاد الأوروبي وتونس، وقالت:" نشعر بارتياح بالغ للبيان المشترك بين الاتحاد الأوروبي وتونس الذي اعتمد اليوم، إنها خطوة مهمة للغاية".

ويذكر فى ديسمبر الماضي، وافق بنك الاستثمار الأوروبي على قرض لتونس قيمته 220 مليون يورو (233 مليون دولار) بينها 150 مليون يورو مساعدات عاجلة للأمن الغذائي.

مقتل ضابطين وإصابة 3 جنود فى هجوم إرهابي بكركوك

وفي سياق منفصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، بمقتل ضابطين وإصابة 3 جنود فى هجوم إرهابي استهدف نقطة تتبع اللواء 32 بالفرقة فى الجيش العراقي قرب قرية تل الورد فى محافظة كركوك. 

وقالت خلية الإعلام الأمني فى بيان:" بعد الضربات الموجعة والعمليات النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة و التي كبدت عناصر عصابات داعش خسائر كبيرة بالارواح و قتل مجموعة كبيرة من قياداتها، تحاول هذه العصابات المنهزمة اثبات وجودها الذي لم و لن يعود من جديد بفضل الشجعان في الأجهزة العسكرية والامنية، اذ اقدمت عناصر ارهابية بالساعة 22:00 من يوم أمس بالتعرض بواسطة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تابعة الى اللواء 32 بالفرقة 8 في الجيش العراقي قرب قرية تل الورد بناحية الملتقى في قضاء الدبس ضمن محافظة كركوك، مما أدى الى استشهاد ضابطين اثنين أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة ملازم أول و إصابة ثلاثة من الجنود".

وأضافت فى بيان:" في غضون ذلك وصل الفريق الركن د . قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة الى كركوك للاطلاع على الحادث وتفقد الجرحى ، كما وصلت لجنة تحقيقة مشتركة لمعرفة ملابسات الحادث وحيثياته والوقوف على أسبابه، هذا وعقدت القيادات الأمنية والجهات المعنية اجتماعاً لمعرفة تفاصيل هذا الحادث الغادر وجمع المعلومات للتوصل الى العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الجبان".

تابع موقع تحيا مصر علي