عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هزيمة الهلال وخماسية صنداونز.. طريق الأهلي في دوري الأبطال حتى النهائي

تحيا مصر

مر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالعديد من الصعوبات خلال النسخة الحالية من البطولة، لكنه تمكن من تجاوزه وعبر لـ المباراة النهائية، للمرة السادسة عشر في تاريخه، والرابعة على التوالي، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا اليوم، أمام فريق الوداد المغربي، في إياب نهائي البطولة.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي

وتنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، على استاد مركب محمد الخامس بالمغرب.

وكان قد تفوق المارد الأحمر، بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين، مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

وعلى الرغم من المشوار الصعب الذي عبره في بطولة دوري الأبطال، إلا أنه تمكن من التواجد كطرفًا في النهائي، وخلال السطور التالية، سنسلط الضوء على مشوار الفريق في تلك النسخة من البطولة:

_ الأهلي استفتح مشواره في البطولة، بالفوز برباعية نظيفة، على حساب فريق الاتحاد المنتسيري، في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ 32.

وفي دور المجموعات، استهل مشواره  بالخسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام فريق الهلال السوداني، وبعدها تعادل بنتيجة 2/2 أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي، ثم فاز بثلاثية نظيفة، على القطن الكاميروني.

_ الصدمة الكُبرى، كانت تمكن في خسارته بخماسية مقابل هدفين، من فريق صنداونز، لكنها بعدها استفاق بشكل كبير، وفاز برباعية نظيفة على القطن الكاميروني، وفي ختام دور المجموعات، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، على حساب الهلال السوداني.

_ تأهل الأهلي كثانٍ عن المجموعة رفقة صنداونز، وأسفرت القرعة عن وقوعه في مواجهة فريق الرجاء المغربي، وفاز بثنائية في لقاء الذهاب بالقاهرة، وتعادل خارج ملعبه، بنتيجة 0/0.

_ أما في نصف النهائي، واجه فريق الترجي التونسي، وقسى عليه في عُقر داره، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وفي لقاء الإياب فاز بنتيجة هدف دون رد.

_ وفي النهائي، وقع في مواجهة فريق الوداد، وفاز في لقاء الذهاب، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وينتظره مواجهة قوية أمام الفريق المغربي، ستنطلق بعد أقل من 5 ساعات من الآن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي