عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا: أي مفاوضات مع روسيا حالياً لا فائدة لها وستكون خطيرة على كل أوروبا

بوتين - زيلينسكي
بوتين - زيلينسكي

أكدت الرئاسة الأوكرانية أن أي مفاوضات مع روسيا حاليا لا فائدة لها وستكون خطيرة على كل أوروبا، فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن بدء الهجوم المضاد، وجاء ذلك بعد أيام من تفجير سد نوفا كاخوفكا وسط تبادل الاتهامات بين موسكو وكييف حول الجهة المسؤول عن هذا الانفجار الذي يصنف وفق اتفاقية جنيف أنه "جريمة حرب".

تحيا مصر

موسكو: أوكرانيا حاولت مهاجمة أسطول روسي فى البحر الأسود

وفى وقت سابق من اليوم، أوزارة الدفاع الروسية، عن محاولة الجيش الأوكراني مهاجمة السفينة "بريازوفيي" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، والتي تقوم بتأمين خطي أنابيب الغاز "التيار التركي" و"التيار الأزرق"، باستخدام 6 زوارق مسيرة

وذكر بيان الوزارة: "في حوالي الساعة الواحدة ونصف ليلا بتوقيت موسكو، نفذت القوات الأوكرانية محاولة فاشلة بستة زوارق مسيرة سريعة لمهاجمة السفينة "بريازوفيي" التابعة لأسطول البحر الأسود، والتي تقوم بتأمين خطي أنابيب الغاز "التيار التركي" و"التيار الأزرق" جنوب شرق البحر الأسود. تم تدمير الزوارق المهاجمة بنيران السفينة الروسية على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيفاستوبول".

كما  أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن القوات الروسية أسقطت طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز سوخوي-25 في منطقة خيرسون.

زيلينسكي: مهتمون بدعم الإمارات لصيغة السلام الأوكرانية

وفى سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني خلال لقائه مع الوزيرة الإماراتية:" نحن مهتمون بدعم بلدكم صيغتنا للسلام" 

وأضاف زيلينسكي في بيان، أن القضايا البيئية كانت موضوعا آخر للمفاوضات، وشكر الإمارات على استعدادها لتقديم المساعدة إلى كييف.

فيما اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن ما يسمى بخطة زيلينسكي للسلام هي دليل أمريكي آخر لإثارة الصراع في أوروبا. كما أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن تصريحات زيلينسكي حول تسوية سلمية لا تأخذ في الاعتبار الحقائق القائمة.

الكرملين: لا أساس لأي نوع من الحوار مع أوكرانيا

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الكرملين، أنه لا يوجد أساس لأي حوار ممكن مع أوكرانيا، وأنه ليس هناك أيضا أي شروط مسبقة لإجراء محادثات محتملة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لتلفزيون روسيا الرسمي: "عمليا لا يوجد أي شرط مسبق للتوصل إلى اتفاق في الوقت الحالي. علاوة على ذلك لا يوجد أساس، حتى واه، لأي نوع من الحوار".

تابع موقع تحيا مصر علي