عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خروج مصطفى شوبير من قائمة الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي إفريقيا

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

خرج مصطفى شوبير حارس الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من قائمة المارد الأحمر قبل ساعات قليلة من مواجهة الوداد المغربي، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

استبعاد مصطفى شوبير من قائمة الأهلي لمواجهة الوداد 

وعلم تحيا مصر أن كولر قرر استبعاد مصطفى شوبير من قائمة النادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي، على أن يكون علي لطفي بديلًا لمحمد الشناوي الذي سيقود تشكيل المارد الأحمر بشكل أساسي أمام الوداد المغربي، وجاء استبعاد مصطفى شوبير فنيًا بدون أي أسباب أخري، بعد جاهزية اللاعب الطبية بنسبة كبيرة قبل انطلاق المواجهة المصيرية.

تصريحات هشام يكن قبل مواجهة الأهلي والوداد المغربي 

توقع هشام يكن، نجم منتخب مصر، نتيجة مباراة النادي الأهلي والوداد المغربي، في المقامة بينها على ستاد مركب محمد الخامس بالمغرب، ضمن مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا .

وأضاف "يكن" في تصريحات خاصة لـ« تحيا مصر»، أن النادي الأهلي سيواجه ضغوط كبيرة من قبل الجماهير المغربية بستاد مركب محمد الخامس، مضيفا أن الجماهير في شمال إفريقيا بتشجع بطريقة حماسية، وتحتاج إلى خبرات كبيرة لإمتصاص حماس الجماهير منذ بداية اللقاء.

وأشار يكن أنه يتوقع التعادل الإيجابي بين الفريقين (1-1) ويتوج الأهلي بالبطولة في المغرب على حساب الوداد المغربي.

سيناريوهات تتويج الوداد بإفريقيا على حساب الأهلي

وعلى الرغم من فوز الأهلي، في لقاء الذهاب، بثنائية مقابل هدف وحيد، إلا أن مهمة الفريق الودادي، أصبحت أسهل من بعد تسجيلهم هدفًا في لقاء الذهاب بالقاهرة.

ويحتاج الفريق المغربي، التسجيل والفوز بنتيجة هدف مقابل لاشئ، على حساب الأهلي، لكي يُتوج بالبطولة الرابعة في تاريخه، والثالثة له على حساب المارد الأحمر.

إذا استقبل الوداد هدفًا من النادي الأهلي، سيصبح في حاجة لتسجيل 3 أهداف، كي يخطف اللقب من ملعب محمد الخامس.

أما إذا إنتهى اللقاء، بنفس نتيجة مباراة الذهاب 2/1، فيتجه الفريقان لـ ركلات الترجيح، لحسم الفائز باللقب الإفريقي.

تصريحات محمد يوسف قبل مواجهة الأهلي والوداد المغربي 

وقال يوسف فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" لابد على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يكونوا فى كامل تركيزهم، بجانب أن على الجهاز الفني أن يكون لديه هدف فى تسجيل أهداف فى ملعب محمد الخامس.

وأضاف:" لابد من تغيير فى وسط ملعب النادي الأهلي اليوم يستطيع أن يكون له دور هجومي من أجل التسجيل فى مرمي الوداد، لذلك أري أن لابد من دخول محمد مجدي أفشة أو عمرو السولية، بدلًا من ديانج من أجل التكملة مع الشحات وبيرسي تاو. 

ويذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حقق الفوز أمام الوداد المغربي فى ذهاب نهائي دوري الأبطال لهدفين مقابل هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي