عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية أميرة العادلي ترفض موازنة 2024: لا تنحاز للمواطن..فيديو

تحيا مصر

رفضت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/2024.

مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وقالت: "الموازنة تعكس سياسة الحكومة الاقتصادية والاجتماعية، ولا تنحاز للمواطن"، وأضافت "أرقام الحساب الختامي كاشفة لن أتكلم عن مزاحمة الحكومة للقطاع الخاص، والهيئات الاقتصادية حدث ولا حرج خدت موازنة ما عملتش حاجة وأخرى لم تلتزم باعتمادت المجلس، وأخرى خاسرة مثل هيئة سكك حديد مصر"، مشيدة بتوصية لجنة الخطة والموازنة بتشكيل لجنة من وزراتي المالية والتخطيط لمراجعة الامر والوقوف على أسباب الخسائر.

وبشأن وجود زيادات في بعض البنود بالموازنة، قالت: "زيادات طفيفة في المعاشات والمزايا لكن لا تمثل شئ مقابل تضخم 40% وارتفاع الأسعار، كم أسرة خرجت من تكافل وكرامة مقابل أسر جديدة دخلت؟".

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "الدعم نفسه وتقسمه على المستفيدين و360 يوم يطلع نصيب الفرد 5 جنيه ونص السنة اللي فاتت كان 3 جنيه"، وتابعت "مازلنا ننحصل على ضريبة من المواطن محدود الدخل".

تابع موقع تحيا مصر علي