عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم إلكتروني يستهدف الإدارة الفيدرالية السويسرية

هجوم إلكتروني
هجوم إلكتروني

أفادت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الاثنين، بتعرض الإدارة الفيدرالية السويسرية لهجوم سيبراني "إلكتروني" مما منع الوصول إلى المواقع الرسمية وبعض الشركات التابعة لها. 

تحيا مصر

هجوم إلكتروني يستهدف سويسرا

وتبنى هذا الهجوم مجموعة " بلا اسم" ويشار إلى أنه فى الأسبوع الماضي شنت هجوم مماثل على موقع البرلمان السويسري 

وذكر المركز الوطني للأمن السيبراني أنها تدرس هذا الهجوم مع الوحدات الإدارية التى تعرضت للهجوم وتعمل على منع فقدان أي من البيانات جراء هذا الهجوم السيبراني. 

انطلاق مناورات جوية لحلف الناتو

وفي سياق منفصل، يبدأ حلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الاثنين، مناورات جوية تعد هي الأكبر فى تاريخ الحلف العسكري، وذلك فى إطار إظهار وحدة أعضائه فى مواجهة تهديدات محتملة ولا سيما من روسيا. 

وتستمر المناورات "إير ديفندر 23" حتى 23 يونيو وستضم نحو 250 طائرة عسكرية من 25 دولة عضو فى حلف الناتو، إلى جانب اليابان والسويد الدولة المرشحة للانضمام إلى الحلف العسكري. 

مشاركة 10 آلاف شخص فى مناورات حلف الناتو

ويشارك ما يصل إلى 10 آلاف شخص في هذه التدريبات التي تهدف إلى تعزيز توافقية التشغيل والحماية من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز في حال وقوع هجوم على مدن أو مطارات أو موانئ واقعة على أراضي الأطلسي.

وستشمل المناورات تدريبات عملياتيا وتكتيكيا، خصوصاً في ألمانيا وأيضاً فى التشيك وإستونيا ولاتفيا.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة فى ألمانيا إيمي جوتمان إن:"هذه المناورات تهدف أيضاً إلى بعث رسالة، خصوصاً إلى روسيا". 

وقالت "سأكون مندهشة جدا إن لم يُلاحظ أي زعيم في العالم ما يظهره هذا لناحية روح هذا التحالف وماذا تعني قوة هذا التحالف، وهذا يشمل بوتين"، في إشارة إلى الرئيس الروسي. وأضافت "من خلال تنسيقنا معا نُضاعف قوتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي